0020
0020
previous arrow
next arrow

الأسد يجدد اتهامه للأردن بدعم "العدوان" على بلاده

وكالة الناس –

جدد الرئيس السوري بشار الأسد اتهامه للأردن مع دول آخرى بدعم العدوان على بلاده، وذلك  في إطار ما كشف عنه في مقابلة صحفية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم الجمعة.

وقال بشار الأسد لصحيفة “يتيرارني نوفيني” التشيكية ردا على سؤال عن رفضه التنحي عن الحكم وأن ذلك هو السبب في الحرب الجارية في سورية إنه “لا يمكن لرئيس البقاء أربع سنوات في ظل مثل هذه الأزمة في موقعه من دون دعم الرأي العام السوري والشعب السوري، وخاصة أننا نتعرض لعدوان من الولايات المتحدة، ومعظم البلدان الأوروبية، والعديد من البلدان الإقليمية، ومنها بعض البلدان المجاورة لسورية، مثل تركيا، والأردن، وبعض الأطراف في لبنان، وبلدان الخليج بمليارات الدولارات التي تمتلكها”.

وأضاف الأسد “في الحقيقة إنهم يدعمون الرئيس لأنهم يعرفون أن ما حدث في سورية منذ البداية كان بسبب الأموال التي أنفقتها قطر في البداية على دعم المظاهرات ولتكوين حالة دعائية بأن ثمة ثورة في سورية، ومن ثم الأموال التي أنفقتها قطر والسعودية دعماً للإرهابيين بالمال والسلاح والدعم اللوجستي، ولاحقاً تركيا التي قدمت وتقدم كل الدعم اللوجستي وقنوات الإمداد للإرهابيين في سورية، وهناك بالطبع الأردن والبعض في لبنان“.

وسبق للرئيس السوري أن وجه عدة اتهامات للأردن بدعم من يسميهم الإرهابيين استخباراتيا وأمنيا وتدريبا وتسهيل دخولهم إلى الأراضي السورية، وهو ما نفته المملكة جملة وتفصيلا على لسان أكثر من مسؤول.

وأكد الأردن في موقفه الرسمي على وجوب الحل السياسي للأزمة السورية وعدم التدخل فيها إطلاقا وأنه مع أي حل يضمن وحدة وسلامة الأراضي السورية وشعبها.