0020
0020
previous arrow
next arrow

نتانياهو: نقوم بعملية مكثفة داخل غزة وتحظى بدعم دولي

وكالة الناس –  اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد انه يحظى بدعم عالمي “كبير للغاية” في العملية العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة التي قتل فيها 437 فلسطينيا في 13 يوما.
وقال نتانياهو “نحن نقوم بعملية معقدة ومكثفة وعميقة داخل قطاع غزة، وهي تحظى بدعم دولي. وهذا الدعم من قبل المجتمع الدولي للعملية التي يقوم بها الجيش كبير للغاية”.
وبحسب نتانياهو فان اسرائيل كسبت “الشرعية الدولية” لعمليتها العسكرية ضد قطاع غزة بعد قبولها لمقترح هدنة تقدمت به مصر في الخامس عشر من تموز/يوليو الماضي والذي رفضته حركة حماس.
من جهته قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون الذي شارك في المؤتمر الصحافي الى جانب نتانياهو ان عملية تدمير الانفاق بين قطاع غزة واسرائيل ستنتهي سريعا.
وقال “اعتقد بان القسم الاكبر من الانفاق سيدمر خلال يومين او ثلاثة”.
وتأتي تصريحات نتانياهو بعد وقت قصير من القاء وزير الخارجية الاميركي جون كيري اللوم على حركة حماس في استمرار النزاع في قطاع غزة، مؤكدا انها ترفض جميع الجهود لوقف اطلاق النار.
وقال كيري لتلفزيون اي بي سي “عرض عليهم وقف اطلاق النار الا انهم رفضوه”، مشيرا الى ان حماس رفضت “بتعنت” جهود وقف النزاع “برغم ان مصر وآخرين دعوا الى وقف اطلاق النار”.
وقال ان حماس تسببت بذلك في “مزيد من التحركات” من قبل الاسرائيليين لوقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.(أ ف ب)