0020
0020
previous arrow
next arrow

فرنسيون خطفوا في الكاميرون اجتازوا مع خاطفيهم حدود نيجيريا

 اعلنت الحكومة الكاميرونية الثلاثاء أن السياح الفرنسيين السبعة الذين خطفوا في شمال الكاميرون اجتازوا مع خاطفيهم حدود نيجيريا المجاورة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان بثته هيئة الاذاعة والتلفزيون في الكاميرون (رسمية) ان “خاطفي الفرنسيين اجتازوا حدود نيجيريا مع رهائنهم”.

وجاء في البيان ان “عملية الخطف حصلت هذا الصباح من يوم الثلاثاء في 19 شباط 2013 حوالى الساعة التاسعة” مستهدفة “عائلة سياح فرنسيين مؤلفة من سبعة اشخاص، ثلاثة راشدين واربعة اطفال”.

واوضح البيان ان “عملية الخطف حصلت في منطقة تعرف باسم سابونغاري وتقع على بعد سبعة كيلومترات الى شمال منطقة دابانغا (شمال) على الطريق الدولي رقم واحد الذي يصل هذا المكان بالحدود البرية بين الكاميرون وجمهورية نيجيريا الفدرالية”.

وهي المرة الاولى التي يخطف فيها سياح فرنسيون في مدينة كاميرونية بالرغم من حصول عمليات خطف باستمرار قبالة السواحل الكاميرونية وكان اخرها في الثامن من شباط/ فبراير.

وقد خطف المسلحون السياح الفرنسيين السبعة في محمية طبيعية مشهورة للحيوانات في اقصى شمال الكاميرون على الحدود مع نيجيريا، البلد المجاور الذي خطف فيه قبل ثلاثة أيام سبعة اجانب يعملون في شركة انشاءات لبنانية على ايد جماعة الانصار الاسلامية النيجيرية.

ولدى اعلان مسؤوليتها الاثنين عن خطف الموظفين الاجانب السبعة في الشركة اللبنانية في نيجيريا بررت جماعة الانصار هذا الخطف بـ”التجاوزات والجرائم التي ترتكبها في حق دين الله الدول الاوروبية في العديد من الاماكن مثل افغانستان ومالي”.