منع المعارض الأردني “مضر زهران” من دخول إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:49 مساءً
منع المعارض الأردني “مضر زهران” من دخول إسرائيل

وكالة الناس – ذكرت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية أن سلطات تل أبيب منعت المعارض الأردني مضر زهران من دخول (إسرائيل) وأجبرته على العودة إلى بريطانيا.

وأضافت الصحيفة في خبرها الذي نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت، مساء الاثنين، وترجمته “مدار الساعة”، أن زهران الذي قالت إنه أعلن نفسه زعيما للمعارضة الأردنية حاول دخول إسرائيل الخميس الماضي وأن السلطات أعادته إلى بريطانيا الجمعة لأسباب أمنية. وقالت الصحيفة إن زهران الذي يصف نفسه بالأمين العام لتحالف المعارضة الأردنية حاول دخول إسرائيل للقاء مسؤولين محسوبين على اليمين المتشدد وقيادات استيطانية يحظى بدعمهم وتأييدهم.

وأضافت جيروسالم بوست أن زهران يؤيد بشدة تحول الأردن إلى وطن بديل للفلسطينيين وأنه طرح نفسه لقيادات اليمين المتشدد بديلا معقولا عن الحكم في الأردن.

وقالت الصحيفة، في خبرها الذي ترجمته مدار الساعة، إن زهران كان قد وصف الأردن إبان إقامته فيها بأنها دولة فصل عنصري ضد الفلسطينيين وإنه تراجع عن ذلك في الصحف المحلية بعد موجة اعتراض شديدة.

وأضافت الصحيفة أن زهران اتهم بعدة قضايا خلافية من بينها عدم سداد قروض بنكية قبل أن يغادر إلى بريطانيا عام ٢٠١٠ طالبا اللجوء السياسي فيها، وفي العام التالي تم استدعاؤه للمثول أمام المحكمة في قضية رفعها ضده بنك إتش إس بي سي بتهمة عدم سداده قرضا قيمته ٤٧ ألف دينار أردني. وفي عام ٢٠١٣ دانت محكمة عسكرية زهران بإطالة اللسان وإهانة الأجهزة الأمنية وتحريض أبناء البلد على بعضهم البعض وبث كراهية النظام في المجتمع.

كلمات دليلية
رابط مختصر