3 أطعمة تناوليها على وجبة الإفطار.. و3 ابتعدي عنها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2020 - 2:12 مساءً
3 أطعمة تناوليها على وجبة الإفطار.. و3 ابتعدي عنها
وكالة الناس – تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم، ودائماً ما يبحث الأشخاص عن أطعمة صحية، لتمنح الجسم طاقة وتساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.
وهناك العديد من الأطعمة المثالية التي ينصح بها لتناول وجبة الإفطار، وأطعمة أخرى لا ينصح بتناولها على الإفطار، لأنها تقلل من طاقة الجسم وتزيد الوزن، كما أنها تزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.
إليك أفضل الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة الإفطار.
البيض
يعد البيض من الأطعمة رخيصة الثمن والتي تتوفر في جميع المنازل، كما يمكن طهيها بعدة طرق، كما انه مصدر غني بالبروتين والفيتامينات.
فالبيض يحتوي أيضاً على مغذيات مثل البيتين والكولينو التي تساهم في تحسين صحة القلب، ويساعد في منع تلف الخلايا التي تسبب سرطان.
اللبن اليوناني
معروف أن اللبن اليوناني مذاقه لذيذ جداً، كما أنه مصدر ممتاز للبروبيوتيك، والبكتيريا المغذية التي تحسن من صحة الجهاز الهضمي.
فالزبادي اليوناني يمد الجسم بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يحتاجه، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
فاكهة الجريب فروت
تحتوي فاكهة الجريب فروت على العديد من الفوائد الصحية، فهي من الحمضيات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وكذلك مصدر ممتاز للألياف وحمض الفوليك.
ويحتوي الجريب فروت أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة، وبسبب احتوائه على الألياف فهذا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
إليك أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها في وجبة الإفطار.
حبوب الإفطار
هناك العديد من الحبوب التي تباع في السوبر ماركت ويروج لها على أنها صحية، إلا أن هذا لا يعني أنه يمكن تنولها وقت الإفطار، فهي مليئة بالسكر، ولا تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة.
كما أن فيها بعض المكونات الصناعية غير الصحية والتي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
الفطائر
يتناول الكثير من الأشخاص الفطائر مثل ألبان كيك، الوافلز، المافنز، الدونتس، الكيك بأنواعه، وغيرها من الأنواع كوجبة إفطار، إلا أن هذه الفطائر تحتوي الكثير من السكر الذي يتسبب بزبادة الوزن، والإصابة بمرض السكري.
العصائر المعلبة
تعد عصائر الفاكهة المحلاة اصطناعيًا سيئة، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر، وهذا يجعل نسبة السكر في الدم ترتفع بسرعة، ويسبب ارتفاع مستوى الأنسولين، وبعد انخفاض مستوى السكر في الدم ستشعر بكسل ومزاجية عالية.
رابط مختصر