أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف وعلاج تساقط الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2020 - 10:21 صباحًا
أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف وعلاج تساقط الشعر

وكالة الناس – هل تعانين من تساقط الشعر وضعفه ؟ هل جربتِ كل مستحضرات الشعر و لم تحصلي على نتيجة ؟ هل تبحثين عن حل جذري لمشاكل تساقط الشعر و تقصفه و ضعف جذوره؟

إذا كانت إجابتك هي نعم ، فعليكِ بالحل الطبيعي و الأمثل منذ قديم الأزل لكل مشاكل الشعر ، الحل الذي جربته الكثيرات و حصلن على نتائج مبهرة و شعر مثالي ، إنها الزيوت الطبيعية.

إليكِ أهم زيوت الشعر و فوائدها و طريقة استعمالها:

أفضل الزيوت المُستخدمة لعلاج تساقط الشعر:

1- زيت الزيتون/ كثير من السيدات يستخدمنه، سخني نصف كوب من زيت الزيتون لمدة 20-30 ثانية ، ثم دلكي بها فروة الرأس و وزعيه على خصلات الشعر مع توزيعه على الشعر كله ، ثم اغسليه بعد 30 دقيقة لتشعري بالفرق و تحصلي على نتائج مذهلة.

2- زيت الخروع/ قومي بوضع قطرات من زيت الخروع الدافئ على رأسك ليلا ودلكي فروة رأسك جيدا ، اتركي الزيت على رأسك حتى الصباح ، ثم اغسليه ، كرري هذه العملية لعدة أسابيع لتحصلي على شعر كثيف و طويل.

3- زيت الجرجير/ الجرجير من أشهر الزيوت في عالم العناية بالشعر ،فإن استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر له نتائج إيجابية مذهلة ، حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، كما أنه يقلل تساقط الشعر و يحفز نموه ، مما يكسبك شعر كثيف قوي و لامع دون عناء.

4-  زيت جوز الهند/ إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر المفرط ،عليكِ باستخدام، ضعي القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس و دلكيها جيداً ، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو و البلسم.

5- زيت اللوز الحلو/ يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات التي تجعل الشعر لامعاً و ناعماً ، و تعالج تقصف وتساقط الشعر و كذلك قشرة الشعر ، بالاضافة إلى الأوميجا 3 و 6 و 9 ، مما يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة و يقيها من الجفاف . كما أن زيت اللوز زيت خفيف مقارنة بالزيوت الأخرى لذا يمكن مزجه مع العديد من الزيوت الأخرى التي تزيد من حيوية و لمعان الشعر.

6- زيت الأركان ( الأرجان )/ على الرغم من أن سعره عالي القيمة إلا أنه يستحق تلك التكلفة لأنه من أقوى الزيوت لعلاج مشاكل الشعر ، فهو غني بفيتامين هـ ، أوميجا 3 ، و مضادات الأكسدة ، و التي تعالج تلف و جفاف الشعر ، و للحصول عليه ستجد بسهولة الكثير من المنتجات التي تحتوي على زيت الأركان.

7- زيت الروزمارى/ زيت الروزمارى رائع لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ، الحديد و الكالسيوم ، و يُستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الشعر الخفيف و الهش ، و يحفز الجذور ، يحسّن النمو ويزيد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما أثبتت الدراسات أنه يحمي من ظهور الشعر الأبيض المبكّر، ويُضاف زيت الروزماري إلى زيت الزيوت لتخفيفه ثم يُطبّق علي فروة الرأس لعدة ساعات و يُغسل.

8- زيت الأفوكادو/ زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات ( أ ، ب ، د ،  هـ ) اللازمة للعناية بالشعر و إصلاح الشعر التالف و إعادة الحيوية و النضارة و اللمعان للشعر.

9- زيت حبّة البركة/ حبة البركة مفيدة الشعر سواء بتناولها أو باستخدام الزيت مباشرة على الشعر ، حيث يمكن إضافة زيت حبة البركة إلى أى من الزيوت السابقة لتعزيز حيوية و لمعان الشعر . كما أن به مواد مضادة للفطريات التي تصيب الشعر ، مما يتركه قوي و صحي.

10- زيت الجوجوبا/ زيت الجوجوبا غني بعدة فيتامينات (أ ، هـ ، د )  لذا يُستخدم لترطيب وتغذية الشعر كما أنه يحفز نشاط فروة الرأس.

11- زيت الشيا/ الشيا مصدر غني جداً بالفيتامينات و الدهون التي يحتاجها الشعر ، و هو أيضا مصدر الترطيب و النعومة ، مما يحسن من صحة و مظهر الشعر و يزيده طولا و لمعانا، سخني زبدة الشيا حتى تذوب و تحصلي على الزيت، دلكي به فروة الرأس و اتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

زيوت أخري مُستخدمة لتطويل و تكثيف و منع تساقط الشعر:

( زيت السمسم / زيت بذور الرمّان / زيت خشب الأرز / زيت إبرة الراعي / زيت الصندل / زيت بذور العنب / زيت البابونج).

رابط مختصر