العمل أثناء الإجازة الصيفية.. ما له وما عليه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 4:07 مساءً
العمل أثناء الإجازة الصيفية.. ما له وما عليه

وكالة الناس – يستغل بعض الشباب والبنات فترة الإجازة الصيفية في الالتحاق بعمل مؤقت يستمر طوال الإجازة، ورغم أن العمل في سن صغيرة له منافع وفوائد كثيرة، إلا أنه له بعض السلبيات، التي يجب التعرف عليها في حالة تفكيرك في العمل خلال الإجازة، ومقارنة السلبيات والإيجابيات وتحديد قرارك بشأن العمل.
الإيجابيات

الاعتماد على النفس


من أهم مميزات العمل للطلاب في فترة الإجازة هو الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية، هذه المميزات تضيف إلى شخصية الطالب والطالبة قوة واستقلالية.



مهارات وخبرات جديدة


لا شك أن العمل يصقل المواهب والمهارات بشكل كبير، ويساعدك على اكتساف نفسك، كذلك اكتساب العديد من الخبرات في مجالات مختلفة، وكذلك الخبرات الحياتية؛ مثل التواصل، وكيفية التصرف في المواقف الطارئة.


كسر الروتين والملل


يسهم العمل بصورة كبيرة في كسر الروتين والملل اللذيْن يصيبان الطالب أو الطالبة خلال الإجازة الصيفية، ويعودهما على تنظيم الوقت، والاستفادة منه.


معرفة قيمة المال


عندما تكسبين مالك الخاص من مجهودك الشخصي، فإنكِ تعرفين قيمة المال جيدًا، وبالتالي لن تنفقي الأموال على أشياء ليست ضرورية.


■ السلبيات

الاستغلال


بعض أصحاب الأعمال يستغلون الطلاب لحداثة خبرتهم في الحياة بأعمال لا تناسب سنهم، أو بمرتب قليل، أو العمل لساعات طويلة، لهذا عليكِ الحذر عند قبول الوظيفة، والتأكد أن العمل والراتب مناسبان.


افتقاد المرح والاسترخاء


وبحسب سيدتي نت، قد تشعرين في نهاية الإجازة الصيفية بأنكِ مجهدة من العمل، وفاتك المرح وتقضية الوقت برفقة الأصدقاء أو الاسترخاء.

رابط مختصر