فوائد التمر للرجيم و سعراته الحرارية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مارس 2019 - 5:05 مساءً
فوائد التمر للرجيم و سعراته الحرارية
وكالة الناس – التمر له مذاق جيد ومحتوى غذائي رائع، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، وهو مصدر جيد للألياف الغذائية والكالسيوم والحديد والماغنسيوم، إضافة إلى فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك، وهذه الفيتامينات والمعادن تساعد على تعزيز صحة الجسم، ولكن البعض يتساءل: هل التمر يزيد الوزن أم ينقصه، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة عن هذا التساؤل، كما نتعرف على فوائد التمر للرجيم وعدد سعراته الحرارية. هل التمر يزيد الوزن أم ينقصه
هل التمر يزيد الوزن أم ينقصه؟
السعرات الحرارية التي توجد في التمر تختلف بحسب اختلاف نوعه، حيث إن التمر المجفف يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية على عكس التمر (الرطب)، ولكن عند تناول التمر باعتدال فمن الممكن أن يساعد على إنقاص الوزن، حيث إن له الكثير من الفوائد في هذا الإطار، لأنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع مما يقلل من الوزن الزائد.فوائد التمر للرجيم
فوائد التمر للرجيم:
التمر يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي تعد من المصادر الجيدة لتعزيز عملية الهضم، حيث إن الألياف تساعد على علاج حالات الإمساك والغازات إضافة إلى التخلص من الانتفاخ، والألياف التي توجد بالتمر تساعد على التقليل من نسبة الدهون التي توجد بالجسم.
يعتبر التمر مصدرا للمعادن مثل الحديد والماغنسيوم، والتي تساعد في السيطرة على سوائل الجسم فضلا على بناء عضلات الجسم وتعزيز صحة العظام، وعند تناول التمر في نظام غذائي متوازن يمكنك السيطرة على الوزن وتعزيز وظائف الجسم بشكل عام.
التمر يحتوي على نسبة قليلة من الدهون مما يجعله مثاليا للتحكم في وزن الجسم، إضافة إلى المساعدة في انخفاض نسبة الكوليستيرول بالدم مما يحمي القلب والشرايين.
التمر يساعد على التقليل من الشهية، وهذا يؤدي إلى انخفاض استهلاك الطعام مما يساعد في التقليل من الوزن الزائد، وهذا بفضل الألياف الغذائية الصحية التي توجد به.
يساعد التمر على زيادة الطاقة بالجسم، وهذا لأنه يحتوي على السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز، مما يساعد على أداء التمارين الرياضية، كما أنه يقي من الإصابة بالإرهاق.

عدد السعرات الحرارية في كل تمرة:
تحتوي حبة التمر على سعرات حرارية مختلفة حسب نوع التمر، ولكن في أغلب أنواع التمر، فإن حبة التمر تحتوي على نحو 26 سعرا حراريا، و100 جرام من التمر تحتوي على 287 سعرا حراريا، والجدير بالذكر أن التمر الرطب يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية من التمر المجفف.

رابط مختصر