ما وراء تعيين فواز أرشيدات رئيساً لمجلس إدارة شركة كهرباء اربد ..تفاصيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 9:48 مساءً
ما وراء تعيين فواز أرشيدات رئيساً لمجلس إدارة شركة كهرباء اربد ..تفاصيل
وكالة الناس – أكد مصدر مطلع بان قرار تعيين الوزير السابق فواز أرشيدات رئيساً لمجلس إدارة شركة كهرباء محافظة اربد جاء بتنسي من مجالس 4 شركات دون أن يعرض التنسيب على مجلس الوزراء وذلك وفق القانون الذي يحكم عملية هذا التعيين .
وبين المصدر بان آلية التعيين كانت بناء على تنسيب شركة توزيع الكهرباء ، ثم عرض التنسيب على شركة كهرباء المملكة ، ثم عرض على مجلس إدارة شركة الضمان للطاقة ، ليتم بعد ذلك الموافقة من قبل مجلس إدارة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي .
وأوضح المصدر بان القرار الذي اتخذ بهذا الشأن جاء انطلاقاً من قناعة بضرورة ان يكون مسؤولي الدولة متفرغين لعملهم ، وعدم وجود ازدواجية بوظائفهم حتى يتمكنوا من قيادة مسيرة التطوير والتحديث في مؤسسات الدولة الأردنية ، وعليه فقد ارتأت مجالس إدارة الشركات أن يكون هناك رئيساً لمجلس إدارة كهرباء اربد شخصية تتمتع بحنكة وخبرة في العمل الإداري الناجح دون وجود تكليف أو وظيفة مزدوجة من الممكن ان يكون لها تأثير ، خاصة وان كهرباء اربد تحتاج إلى كفاءات وشخصيات يكون اهتمامها منصب على خططها واستراتيجتها لتنفيذها وقيادة مسيرة النجاح التي تحققها .
وبين المصدر بان الوزير أرشيدات يمتلك من المقومات ما تجعله يقود تلك المسيرة بكل كفاءة واقتدار ، خاصة وان يحتضن مسيرة عملية تمتد لأكثر من أربعين عاماً في مؤسسات الدولة الأردنية المنتشرة في كافة محافظات المملكة إبان عمله في وزارة الداخلية ، فضلاً عن تبؤه لمنصب وزير دولة لشوون رئاسة الوزراء .
وأضاف المصدر بان جامعة اليرموك تلتمس الحاجة لتفرغ رئيسها لقيادة مسيرتها الأكاديمية والتعليمية ، وهو الأمر الذي دفع بمجالس إدارة الشركات الأربعة إلى تعيين ارشيدات رئيساً لمجلس ادارة كهرباء اربد خلفاً للاستاذ الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك .
وحول المكافآت والمزايا المالية المترتبة على تعيين ارشيدات ، أكد المصدر بانه وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء فقد تم تخفيضها وفق القرار المتخذ ، حيث سيتقاضى ارشيدات مكافأة مقدارها 2000 دينار فقط ،خلاف لما كان يسري قبل تعيينه من تقاضي رؤساء مجالس الإدارة السابقين مبلغ 3200 دينار شهرياً ، و5000 دينار مكافأة اجتماع الهيئة العامة للشركة .
كلمات دليلية
رابط مختصر