طلبة الهاشمية يؤكدون ضرورة تشكيل لجنة فنية لمراقبة الحافلات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 7:01 مساءً
طلبة الهاشمية يؤكدون ضرورة تشكيل لجنة فنية لمراقبة الحافلات

وكالة الناس- تفقد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز العبدالحق، اليوم، مجمع حافلات المجمع الجنوبي في الحرم الجامعي الذي يستقبل الحافلات القادمة من المجمعات في عمان وهي رغدان ومجمع الشمال وصويلح وعين الباشا والتقى عددا من الطلبة.


ودعا عدد من الطلبة الى تشكيل لجنة فنية لمراقبة وضع الحافلات بشكل دوري وايجاد دور رقابي فعلي للجامعة بما يخص موضوع عطاءات شركات النقل.


وأشار الطلبة الى المعاناة اليومية المتكررة والتي تتمثل في كثرة الأعطال في الحافلات وعدم وجود صيانة مناسبة وسرعات عالية من قبل بعض السائقين وتحميل زيادة وقوفًا ، بالإضافة إلى قدم الحافلات وعدم صيانة المقاعد والنوافذ وعدم الالتزام في المواعيد المحددة ونقص عددها في بعض الأوقات.


ودعوا الى تشكيل لجنة من الطلبة لمتابعة أمور المواصلات مع الجامعة والمعنيين، وإلزام كافة الحافلات على الالتزام بالعدد المحدد للمقاعد وبدون أي زيادة، والتفقد الدوري لعمر الإطارات، وجود محدد سرعة داخل الحافلات، إضافة إلى تركيب نظام (جي بي اس) لكافة الحافلات، وان يكون العمر التشغيلي للحافلات عشر سنوات كحد أقصى.


كما طالبوا بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل إدارة الشركات لتجنب تأخير الطلبة على المحاضرات والتي تؤدي الى زيادة السرعة من قبل السائق ، ووضع شروط معينة لاختيار سائقين الحافلات ، وإيجاد لجنة لمتابعة أخلاقيات وتصرفات السائقين، وكذلك توفير خط ساخن على مدار الساعة لتلقي أية شكاوى تخص المواصلات من الطلبة.


وقال رئيس الجامعة ” إننا في مركب واحد ومطالب الطلبة هي مطالبنا، حيث سنسعى لإيجاد حلول سريعة لحل أزمة المواصلات التي تقل الطلبة من وإلى الجامعة “مؤكداً بأن الجامعة وجدت لخدمة الطلبة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة .

كلمات دليلية
رابط مختصر