تويتر تحذر المستخدمين من التغريدات المضللة حول كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 10:57 مساءً
تويتر تحذر المستخدمين من التغريدات المضللة حول كورونا

وكالة الناس – أعلنت شركة تويتر عن إضافتها رسائل تحذير على بعض التغريدات التي تحتوي على معلومات مُختلف فيها أو مُضللة عن فيروس كورونا، وذلك في إطار نهج جديد لمواجهة التضليل الذي سيمتد في نهاية المطاف ليشمل مواضيع أخرى. وقالت تويتر في تدوينة إن رسائل التحذير الجديدة ستوفر روابط إلى المزيد من المعلومات في الحالات التي لا تُشكل فيها التغريدة ضررًا بالغًا بما يكفي لإزالتها، ولكنها قد تُشوّش على الناس وتضللهم . وأضافت: اعتمادًا على مقدار الضرر ونوع المعلومات المضللة في التغريدة، يمكن أيضًا إضافة تحذيرات تؤكد أن التغريدة تتعارض مع إرشادات خبراء الصحة العامة قبل أن يطلع عليها المستخدمون.

وقالت تويتر: الرسائل التحذيرية، التي ستبدو مشابهةً لتلك التي أُطلقت للتحذير من الوسائط المتعددة المصطنعة والمُعالجة، ستنطبق أيضًا على التغريدات التي أُرسلت قبل إعلان تويتر، وستُستخدم بغض النظر عمن نشر التغريدات.

وتتعرض مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب، لضغوط لمكافحة المعلومات غير الصحيحة التي انتشرت على منصاتها عن الفيروس. وتتنوع الأكاذيب التي انتشرت بين العلاجات الزائفة والمعلومات الخاطئة التي تربط الفيروس بنظريات المؤامرة التي تدور حول شخصيات بارزة مثل مؤسس ميكروسوفت بيل غيتس أو حول شبكات الجيل الخامس.

وقالت تويتر: لن نتخذ إجراءً بشأن التغريدات ذات المعلومات غير المؤكدة في وقت المشاركة، لكنها قد تضع تحذيرات أو ملصقات على الادعاءات المختلف فيها، بالإضافة إلى تلك التي ثبت خطؤها.

وحظرت تويتر في شهر آذار/مارس التغريدات التي تتعارض مع إرشادات السلطات الصحة العامة. وقالت الشركة إنها تعتبر الأولوية لإزالة التغريدات التي يمكن أن تسبب ضرراً على الناس، مثل الدعوات إلى وقف التباعد الاجتماعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر