توقيف تفعيل الهوية الرقمية من خلال محطات سند

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2020 - 1:59 مساءً
توقيف تفعيل الهوية الرقمية من خلال محطات سند

وكالة الناس – أوقفت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تفعيل الهوية الرقمية من خلال محطات “سند” بشكل مؤقت، في ضوء الاجراءات الحكومية لمواجهة كورونا وللحفاظ على سلامة المواطنين.

وحسب بيانات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة فقد وصل عدد المواطنين الذين قاموا بتحميل تطبيق “سند” على هواتفهم الخلوية ما يزيد عن 39 ألف مواطن، فيما وصل عدد الذين قاموا بتفعيل هوياتهم الرقمية عبر محطات سند نحو 6 الاف مواطن.

وكان تم اضافة اكثر من 100 خدمة للمؤسسات والوزارات على تطبيق “سند” وهي خدمات كل من: وزارت العدل والتنمية الاجتماعية والصناعة والتجارة والتموين، ودوائر الأحوال المدنية والجوازات، والأراضي والمساحة، ومراقبة الشركات وأمانة عمّان الكبرى، وصندوق المعونة الوطنية و‎منصة “بخدمتكم” .

وكانت الوزارة أعلنت عن زيادة الخدمات الحكومية الرقمية بشكلٍ تدريجي، مع إضافة ‎التوقيع الرقمي الذي يسهل على المواطنين إتمام المعاملات الحكومية التي تحتاج الى توقيعهم.

وسبق ان اطلقت الوزارة، تطبيق ” سند ” منتصف الشهر الماضي ليتمكن المواطن من إنجاز معاملاته المختلفة دون الحضور إلى عدة وزارات وهيئات ودون الاضطرار للوقوف على الدور أو أخذ المغادرات.

كلمات دليلية
رابط مختصر