0020
0020
previous arrow
next arrow

الوحدات والفيصلي.. قمة كروية بعيدا عن الحسابات

وكالة الناس – يقف الوحدات المتصدر والفيصلي على بعد ذات المسافة من الفوز عندما يلتقيان عند الساعة السابعة والنصف مساء يوم غد الجمعة على ستاد عمان الدولي في قمة الاسبوع الخامس من دوري المحترفين.
 
ويتطلع “القطبان” إلى تحقيق الفوز واستعادة التوازن والثقة، بعدما تعرضا للخسارة في الجولة الماضية.
 
ويتصدر الوحدات قائمة الترتيب العام برصيد 9 نقاط، وخسر في الجولة الماضية أمام الحسين صفر- 1 وهو لذلك يعي بأن خسارته أمام الفيصلي في لقاء الجمعة قد تجعله يتنحى عن الصدارة، وبالتالي سيندفع نحو تحقيق الفوز.
 
في المقابل، فإن الفيصلي يبحث هو الآخر عن مصالحة جماهيره بعد الأزمة التي عاشها بالفترة الماضية، حيث تقدم مديره الفني أحمد عبد القادر بالإستقالة ليعاد تعيين راتب العوضات مجدداً وهو الذي يسعى لإستعادة نغمة الإنتصارات مع الفيصلي ووضعه على المسار الصحيح.
 
ويدرك الفيصلي بأن فوزه على الوحدات سيعزز حظوظه في المنافسة، حيث يحتل الفريق حالياً المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط فقط، ومن هنا تنبع حاجة الفريق لتحقيق الفوز.
 
ومع ان حساب النقاط يمنح الوحدات الافضلية على الفيصلي الا ان لقاءات الفريقين لا تخضع في كثير من الاحيان للمنطق, فالمواجهة الخضراء الزرقاء لا تخضع لاعتبارات التفوق وعادة ما يكون الحسم في لحظات ابداع خاصة بلاعبي الفريقين.
 
المؤشرات الفنية التي تسبق لقاء القطبين تعطي دلالة واضحة على ان نجوم الفريقين ليسا بالفورمة المطلوبة لكن حساسية النزال بالنسبة للفريقين تتطلب ان يكون كل النجوم على اعلى درجات التركيز للظفر بنقاط اللقاء.
 

ولتحقيق ذلك فقد دخل فالفريقان في معسكرين مغلقين، بهدف رفع مؤشر التركيز لدى اللاعبين ، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما في السابعة والنصف مساء الجمعة على استاد عمان الدولي من مباريات الأسبوع الخامس للدوري الأردني لمحترفين كرة القدم.
ويضع الفريقان الخميس، اللمسات الأخيرة على تحضيراتهما الفنية والبدنية، حيث يسعى المدربان لرسم ملامح التشكيلة الرئيسة التي ستخوض المواجهة التي ينتظر أن تحظى بحضور جماهير كبير.

وتدرب الوحدات والفيصلي على امتداد الأيام الماضية بصفوف مكتملة، حيث ارتكزت التدريبات على تطبيق عدة جمل تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي إلى جانب محاضرات نظرية هدفت إلى شحد همم اللاعبين وطي صفحة الخسارة التي تعرض لها الوحدات أمام الحسين صفر- 1، والفيصلي أمام شباب الأردن صفر- 3.

وتعد المباراة بمثابة تحد كبير للفريقين فهما يرغبان في استرداد نغمة الفوز، مثلما تشكل تحدياً فريداً على صعيد اللاعبين الذين يتطلعون لنثر فنونهم الكروية والظهور بأفضل صورة وبخاصة أن تشكيلة منتخب الأردن ستصدر بعد أيام قليلة استعداداً لمواجهة قيرغستان في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

وتشكل المواجهة أيضاً تحد فريد بين مدربي الفريقين، فالعراقي أكرم سلمان مدرب الوحدات يعي تماماً بأن خسارة جديدة للوحدات قد تثير غضب الجماهير وتعني تنحي الفريق عن عرش الصدارة، وهو ما ينسحب على المدرب العائد راتب العوضات الذي تسلم المهمة قبل أيام خلفاً لأحمد عبد القادر، وهو يسعى لقيادة الفيصلي لشاطىء الأمان بحثاُ عن استرداد الثقة والتوازن بعد الخسارة القاسية التي مني بها الفريق مؤخراً أمام شباب الأردن.

ويتصدر الوحدات ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط حصدها من 3انتصارات وتعادل، بينما يقبع الفيصلي في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وتعرض لخسارتين.

ولا يشكل الفارق النقطي بين الفريقين وفارق مراكزهما مقياساً للحكم على التوقعات بنتيجة اللقاء، حيث لا تخضع قمة الوحدات والفيصلي لأي منطق، لكن يبقى الأكثر حضوراً من الناحية الذهنية الأقرب لتحقيق الفوز.

ويعيش ذات راس “5 نقاط”، في حالة معنوية مرتفعة بعدما اهتدى لاولى انتصاراته في الجولة الماضية وعلى حساب فريق الرمثا 1- صفر، وهو يتطلع لمواصلة حصد النقاط والتقدم على سلم الترتيب حينما يستضيف الوافد الجديد الأصالة.
 
ولن يكون فريق الأصالة صيداً سهلاً، حيث قدم لقاءات قوية واستطاع في آخر مواجهتين من حصد نقطتين بعدما تعادل مع الفيصلي 1-1 والصريح 2-2، ليرفع رصيده إلى نقطتين، لكنه يتطلع أمام مضيفه ذات راس لتحقيق أول انتصار له بالبطولة.
 
ويمني كفرسوم والأهلي لإستعادة انتصاراتهما، فكفرسوم تعادل في الجولة الماضية أمام البقعة 1-1، ورفع رصيده إلى 4 نقاط، وهو ذات رصيد الأهلي الذي تعادل هو الآخر في الجولة الماضية سلبياً مع الجزيرة ويمني النفس لتحقيق فوز يدفعه نحو الأمام.