0020
0020
previous arrow
next arrow

مصر والسعودية في المجموعة الأولى والمغرب وتونس في مجموعتين صعبيتن

وكالة الناس – موسكو – ا.ف.ب – أسفرت قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018، والتي أجريت الجمعة في موسكو، عن وقوع منتخبي تونس، والمغرب في مجموعتين ناريتين، فيما وقع منتخبا مصر، والسعودية في مجموعة واحدة إلى جانب روسيا المضيفة.

المغرب في المجموعة الثانية مع البرتغال واسبانيا وايران
اوقعت قرعة نهائيات كأس العالم في كرة القدم الجمعة في موسكو منتخب المغرب في المجموعة الثانية الى جانب البرتغال واسبانيا وايران.
ويشارك المغرب في النهائيات للمرة الاولى منذ 1998 والخامسة في تاريخه بعد 1970 و1986 و1994.
ولم ترحم القرعة المغرب واوقعته في مواجهة جاريه البرتغال بطلة أوروبا 2016 واسبانيا حاملة اللقب العالمي عام 2010.
وهي المرة الثانية التي سيلاقي فيها المغرب البرتغال في العرس العالمي بعد الاولى في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة عام 1986 عندما فاز “أسود الاطلس” بثلاثية لعبد الرزاق خيري (19 و26) وكريمو (62) مقابل هدف لديامانتينو (80).
وعقب الفوز على البرتغال، بات المغرب أول منتخب عربي وافريقي يتأهل الى الدور الثاني بعدما كان تعادل مع بولندا وانكلترا سلبا، قبل ان يسقط امام المانيا الغربية بهدف للوتار ماتيوس في الدقيقة 87.

تونس في المجموعة السابعة مع بلجيكا وانكلترا
أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم في كرة القدم الجمعة في موسكو منتخب تونس في المجموعة السابعة الى جانب بلجيكا وانكلترا وبنما.
وتشارك تونس للمرة الاولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها بعد 1978 و1998 و2002.
وهي المرة الثانية التي تقع فيها تونس في مجموعة واحدة مع انكلترا وبلجيكا في العرس العالمي. والتقت تونس مع انكلترا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في مونديال 1998 وكان الفوز حليف الانكليز بهدفين نظيفين سجلهما آلن شيرر وبول سكولز.
وواجهت تونس بلجيكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في مونديال 2002، وتعادلا 1-1. ومنح مارك فيلموتس التقدم لبلجيكا في الدقيقة 13، ورد رؤوف بوزيان بعد 4 دقائق.

السعودية ومصر في المجموعة الأولى مع روسيا والأوروغواي
حل المنتخبان السعودي والمصري الى جانب روسيا المضيفة والأوروغواي، في المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بموجب سحب القرعة الجمعة في موسكو.
وستكون السعودية في المركز الثاني في المجموعة، ما يعني انها ستخوض المباراة الافتتاحية للبطولة ضد روسيا في 14 حزيران/يونيو المقبل، على ملعب لوجنيكي في موسكو.
وستكون السعودية اول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية للعرس العالمي، بينما تلتقي مصر مع الاوروغواي بطلة النسخة الاولى عام 1930. وتلتقي السعودية مع مصر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة.
وهي المرة الثالثة التي تضع فيها القرعة السعودية في مواجهة منتخب عربي بعد الاولى عام 1994 في مشاركتها الاولى عندما كانت في المجموعة السادسة مع المغرب وبلجيكا وهولندا. وقتها تغلبت السعودية على المغرب 2-1 وبلجيكا 1-صفر وخسرت امام هولندا، لكنها بلغت الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها قبل ان تخسر امام السويد 1-3.
وكانت المرة الثانية في مونديال 2006 عندما وقعت في المجموعة الثامنة مع تونس واوكرانيا واسبانيا، فتعادلت مع الاول 1-1 وخسرت امام الثاني صفر-4 والثالث صفر-1.

وجاءت القرعة على النحو الآتي:
المجموعة الأولى: روسيا – السعودية – الأوروغواي – مصر
المجموعة الثانية: البرتغال – إسبانيا – المغرب – إيران
المجموعة الثالثة: فرنسا – البيرو – الدنمارك – أستراليا
المجموعة الرابعة الأرجنتين – كرواتيا – أيسلندا- نيجيريا
المجموعة الخامسة: البرازيل – سويسرا – كوستاريكا – صربيا
المجموعة السادسة: ألمانيا – المكسيك – السويد – كوريا الجنوبية
المجموعة السابعة: بلجيكا – إنجلترا – تونس – بنما
المجموعة الثامنة: بولندا – كولومبيا – السنغال – اليابان