5 أطعمة لتحسين صحة الأمعاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 5:21 مساءً
5 أطعمة لتحسين صحة الأمعاء

وكالة الناس – يعاني الكثير من الأشخاص من الالتهابات في القولون بطريقة كبيرة، كما انهم يشعرون بآلام في المعدة مثل الامساك والاسهال والانتفاخ، فيجب ان تحمي نفسك وتعزز من صحة الجهاز الهضمي عن طريق تناول الأطعمة المفيدة فتعرف عليها وفقًا لموقع “healthline”:

منتجات الألبان:
تحتوي منتجات الألبان على بكتيريا مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، والتي تساعد علة عملية الهضم بطريقة صحية، وتعرف بإسم “البروبيوتيك”، فهي تعزز من صحة الأمعاء بطريقة كبيرة، كما انها تخفف من خطر الإصابة بـ الانتفاخ والامساك والاسهال.

التفاح:
يعد التفاح من أبرز الفواكه التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، ويقلل من خطر الاصابة بالالتهابات المعوية، وتزيد من حجم البراز، كما انه علاج فعال للإمساك والإسهال، والتهابات القولون.

الشمر:
يستخدم مشروب الشمر في التخفيف عن آلام المعدة الحاد، كما يعزز من صحة الجهاز الهضمي ، كما انه يقلل من عوامل التشنج، وانتفاخ البطن.

الزنجبيل:
يعد الزنجبيل من العلاجات المنزلية التي تحافظ على صحة الإنسان من العديد من الأمراض، فهو يقلل من خطر حرقة المعدة والغثيان، ويساعد على تسريع عملية الطعام في المعدة.

البنجر :
يساعد البنجر على تحسين عملية الهضم، فهو ملئ بالفوائد العديدة لصحة الامعاء، كما انه يساعد القولون على التخلص من الالتهابات التي تصيبه، فيمكنمك تناوله عن طريق وضعه في السلطه، او الفرم لتناولة كمشروب صحي.

رابط مختصر