هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الطماطم لمدة شهر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:31 صباحًا
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الطماطم لمدة شهر
وكالة الناس – تعتبر الطماطم من الخضروات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، وتدخل في إعداد معظم الوجبات، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة.
يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي، الفوائد التي يمكن للإنسان الحصول عليها، إذا تناول الطماطم لمدة شهر، وفقًا لموقع “Food Eat Safe”.
القلب
تحتوي الطعام على نسبة عالية من الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين سي، ومركب الكولين، وجميعها عناصر تساهم في الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، وضبط ضغط الدم.
الدماغ
تعد الطماطم من الخضروات الغنية بمركب الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة، الذي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لأنه يحسن من كفاءة الدورة الشهرية، وتدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، كما يقي الدماغ من الإصابة بالأمراض العصبية، كالزهايمر والشلل الرعاش.
السكر
تعتبر الطماطم الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لاحتوائها على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، وغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، ما يساعد على ضبط مستوى السكر بالجسم، ويقلل من امتصاصه بالدم.
العظام
تعد الطماطم من الخضروات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة العظام، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، كمركب الليكوبين، الذي يحافظ على نسبة الكالسيوم بالجسم، ويقلل من الخلايا الآكلة للغضاريف والفقرات، ما يجعلها الاختيار الأمثل للسيدات في سن اليأس، لوقايتهن من هشاشة العظام، ولكبار السن، لأنها تحميهم من التعرض للكسور.
السرطان
جميع الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الطماطم، لها خصائص تحمي من السرطان، لأنها تخلص الجسم من السموم، والجذور الحرة، والمواد المسرطنة والتي تسمح للأورام بالانتشار في الأعضاء.
الشعر والبشرة
إن استخدام الطماطم كغسول مباشر للشعر، يساعد على نمو بوصيلاته، والإكثار من تناولها، يساهم في نضارة البشرة، بإزالة الجلد الميت عنها، وذلك لاحتوائها على العديد من الفتيامينات، مثل “أ، ب، سي، ك، إي”.
رابط مختصر