مشروبات صحية للتخلص من حصوات الكلى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 2:51 مساءً
مشروبات صحية للتخلص من حصوات الكلى
وكالة الناس – التعامل مع الحصوات يختلف من حالة لأخرى حسب حجمها ونوعها، إلا أن السوائل تساعد في أحيان كثيرة على التخلص منها، لذلك يلجأ كثيرون إلى تناول القصب والشعير وغيرهما من المشروبات.. فما المشروبات الأخرى المفيدة في هذه الحالة؟
الحصوات صغيرة الحجم غالبًا يسهل التخلص منها عن طريق الإكثار من السوائل وشرب الماء بكميات كبيرة، ونصح الدكتور أحمد دياب، استشاري التغذية العلاجية، بتناول مشروب مغلي بذور البقدونس والكرفس.
أوضح دياب، أن مغلي بذور البقدونس والكرفس يساعد الجسم في التخلص من كل أنواع الأملاح الزائدة، سواء أملاح حمض البوليك أو الأوكسالات، مضيفًا أنه من المفيد أيضًا تناول مغلي أوراق البقدونس، لكن الأفضل غلي بذور البقدونس والكرفس معًا وتناوله كمشروب دافئ ثلاث مرات في اليوم، مشيرًا إلى أن هذه البذور متوفرة في محال العطارة.
عن السوائل الأخرى المفيدة في التخلص من الحصوات صغيرة الحجم أو الوقاية منها، شدد استشاري التغذية العلاجية على ضرورة الإكثار من تناول الماء بكميات كثيرة، لا تقل عن 12 كوبًا في اليوم، ويُفضل تناول كوبين على معدة فارغة، وكوبين قبل كل وجبة، بجانب تناول مغلي بذور البقدونس والكرفس.
أوصى دياب باستشارة طبيب مختص في حالة تكون حصوات بالفعل، لمعرفة نوعها وحجمها ومن ثم تحديد الطرق المناسبة التي تساعد في التخلص منها، لأن هناك أنواع تستلزم تناول علاج دوائي أو التدخل بالمنظار أو الموجات التصادمية.
رابط مختصر