صحيفة بريطانية توجه نصيحة “ذهبية” لعمر أطول بصحة أفضل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:19 مساءً
صحيفة بريطانية توجه نصيحة “ذهبية” لعمر أطول بصحة أفضل
وكالة الناس – إذا كنت ترغب في أن تعيش لفترة أطول بصحة أفضل، يمكنك بطبيعة الحال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين.
لكن بحسب تقرير لصحيفة ‘إكسبريس’ البريطانية ـ ترجمته ‘عاجل’ ـ فإنه يتعين عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
وأضاف التقرير ‘في كتابهم الذي يحمل عنوان Eat Better Live Longer، تقول الطبيبة جولييت كيلو والمستشارة الطبية الدكتورة سارة برور إن المكسرات تلعب دورًا مهمًّا في ذلك الأمر’.
ونقل التقرير عن الكتاب ‘الفول السوداني مصدر جيد جدًّا لحمض الفوليك، ويحتوي على ضعف كمية اللوز والفستق وأربع مرات أكثر من جوز البرازيل. لكن اللوز والجوز البرازيلي والكاجو والفستق هي أيضًا خيارات جيدة’.
وأضاف ‘اللوز يحتوي على الكثير من الكالسيوم لتقوية العظام أكثر من المكسرات الأخرى، والتي قد تساعد في منع هشاشة العظام’.
كما أن المكسرات البرازيلية عالية بشكل استثنائي في السلينيوم المضاد للأكسدة، وهو ضروري لنظام المناعة الصحي ويحمي من ضرر الجذور الحرة المسببة للأمراض.

بينما الجوز غني بالدهون المتعددة غير المشبعة التي يطلق عليها حمض ألفا لينولينيك، والذي يستخدمه الجسم لصنع دهون الأوميغا 3 التي توجد بشكل طبيعي في الأسماك الغنية بالزيوت.

أيضًا يحوي جوز الكاجو على مزيد من النحاس لتعزيز جهاز المناعة من معظم المكسرات الأخرى.

أما الفستق فهو المكسرات الوحيدة التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة لوتين وزيكسانثين، لصحة العين الجيدة.

ونصح التقرير بتناول 28 جرامًا من المكسرات يوميًا، مشيرًا إلى أنه من المهم اختيار المكسرات غير المطحونة، مثل المكسرات المنكهة التي تحتوي على التوابل والملح والعسل أو السكر.

وأضاف التقرير ‘بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن اتباع نظام غذائي شامل، فإن نقطة الانطلاق الجيدة هي النظر في متوسط العمر المتوقع للدول في جميع أنحاء العالم’.

وأردف ‘يعتبر اليابانيون من أطول الأحياء في العالم، وتشتهر جزيرة أوكيناوا بشكل خاص بمن يزيد عمرهم عن المائة.

وتابع ‘لا تزال عادات الأكل في جميع أنحاء اليابان فريدة من نوعها مقارنة بالعديد من أجزاء العالم الأخرى ويعتقد أنها تساهم بشكل كبير في طول عمر أفراد هذا البلد’.

وأضاف ‘إذن ماذا يأكلون؟ الوجبات اليابانية غنية بالأرز والنودلز، والخضار الورقية، والخضروات الجذرية، والفطر، والفاصوليا، والأعشاب البحرية، ومنتجات الصويا، والكثير من الأسماك، بما في ذلك الأسماك الزيتية، والأطعمة المخمرة والشاي الأخضر’.

وتابع ‘غالبًا ما تكون وجبة الإفطار هي أكبر وجبة، وتشمل الطعام الساخن مع الخضار البروتينية، واللحم والزبدة ومنتجات الألبان، والأطعمة المصنعة محدودة’.

كلمات دليلية
رابط مختصر