ابرز انجازات الدكتور يمان التل في مجال جراحة الكلى والمسالك البولية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 11:23 صباحًا
ابرز انجازات الدكتور يمان التل في مجال جراحة الكلى والمسالك البولية
وكالة الناس اسيل لافي – يضم الاردن نخبة كبيرة من الأطباء الماهرين الذين يحملون الشهادات العليا والذين حققوا امتيازات هائلة في مجال عملهم ، ومن هؤلاء الاطباء الدكتور يمان التل. تخرج الدكتور يمان من جامعة العلوم والتكنولوجيا عام 2002 وقد حصل على الإمتياز في مجال الطب وبعدها أكمل دراسته في بريطانيا عام 2004 ثم بدأ بالإختصاص في جراحة الكلى والمسالك البولية في بريطانيا.
يتمتع الدكتور يمان بالعديد من الخبرات خلال مسيرة حياته العملية فقد عمل في أحسن مستشفيات لندن، ويعمل الآن استاذ بالطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وذلك بعد رجوعه على الأردن في نهايات 2017.
ولديه أيضا يوم عيادة وعمليات في مستشفى الملك المؤسس إضافه الى أعماله الأخرى الخاصه به. يذكر ان الدكتور مختص في جراحة أورام المسالك البولية، واستئصالأورام الكلى وإستئصال اورام المثانة وأورامالبروستات ولديه زماله فيها.
من جامعة امبريال العريقة وهو أول اردني يحمل شهادة مختصه في جراحة الروبوت الآلي مرخصة رسميا من جمعية الجراحين للمسالك البولية.
تخصص خلال سنوات دراسته بتخصص الروبوت الآلي، حيث أن مبدأ عمل الروبوت الآلي يتم عن بعد فالدكتور غير مضطر بأن يكون متواجد بالقرب من المريض لإتمام العملية، وقد ذكر الدكتور يمان أن الجهاز غير موجود بالاردن بسبب كلفته المرتفعة. ليس هذا وحسب فقد تخصص الدكتور ايضا في مجال الطب الجنسي للرجال والنساء وهو الطبيب الوحيد في الأردن الذي يحمل هذه الشهاده. وهو متمكن في علاج العقم عند الرجال.
ويعتبر من افضل اطباء المسالك في الاردن حدثنا الدكتور يمكان ان العناية بالمريض والتشخيص الصحيح وعمل العملية في الوقت المناسب هي من أهم الامور لنجاح العمليات. . وذكرالدكتور يمان أيضا من اهم المشاكل التي تواجهها النساء الإلتهابات فهي من الامور الشائعه جدا وأيضا من الامور الصعبه وخاصة عندما تكون متكررة وحذر من أخذ الدواء مباشره بل عمل زراعة لمعرفة ماهي الجرثومة المصابة بها المرأة ومن ثم اخذ الدواء الصحيح بالنوعية الصحيحية. وأكد الطبيب أنه على المرأة إذا تكرر امر الالتهابات معها (اكثر من 3 مرات بالسنة) يجب عليها مراجعة الطب وحث على شرب الماء باستمرار فهو امر مهم جدا وله فوائد كثيرة.
وذكر أنه يوجد التهابات عند الرجال ولكنها اقل شيوعا وأكثر أهمية فمنذ المرة الاولى يجب على الرجل مراجعة الطبيب. حيث ان الاسباب عند الرجال متعددة ومنها يمكن أن يكون بسبب تضخم البروستات – حصوة – ضعف في افراغ المثانة. وقد اخبرنا الطبيب عن البروستات حيث قال ان مشاكلها كبيره عند الرجال ولكن عمليتها سهله يتم القيام بها إما عن طريق التجريف العالي او بالليزر لا يوجد طريقة أفضل ولكن نظرة الطبيب هي أن الأفضل هو الدكتور الأفضل، حيث ان الدكتور المتمكن من العمليه هو الافضل من الليزر ولكن يوجد بعض أجهزة الليزر الممتازة ايضا التي صممت بطريقة متميزة. يذكر أن أعراض البروستات السلبيه إذا تضخمت عند الرجل ممكن أن يصبح لديه حصر بول ويتم تركيب قسترة بولية له. ويعمل الطبيب أيضا عمليات دعامات الانتصاب للرجال. فهو جهاز يزرع داخل الجسم وهي زراعه سهله وأعراضها السلبيه قليله جدا والعملية بسيطه ولكنها بحاجة للدقه.
وبعمل الدكتور يمان أيضا عمليات للسيدات ومنها التشنجات المهبلية وعمليات البوتكس وقد تم إجراء هذه العمليات للعديد من النساء في الأردن.
ويحذر الطبيب النساء من الخجل وعدم مراجعة الطبيب والسكوت على أي أعراض وهي عمليات سهله ليس لها أضرار سلبية. كما يطمح الدكتور يمان أن تتم ممارسة التخصصات الطبية في جو علمي دقيق بعيدا عن التجارة ويطمح أيضا أن يرى الاردن يعود لمركزه المتقدم في مجال الطب. وقدم نصيحة اخيرة للنساء والرجال وأكد على أن التعامل مع الحالات يكون بسريه تامه فالسرية عند الطبيب أمر مقدس ولا يوجد داعي للخجل ويفضل أن تأتي المرأه مع زوجها وان يذهبوا للطبيب سويا دون خجل أو كبرياء غير مبرر. متمنيا للجميع دوام الصحه والعافية .
رابط مختصر