بلتاجي يتفقد سوق رأس العين في موقعه الجديد بعد تشغيله .. صور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر -0001 - 12:00 صباحًا
بلتاجي يتفقد سوق رأس العين في موقعه الجديد بعد تشغيله .. صور

وكالة الناس – عبدالفتاح البعجاوي –

تفقد أمين عمان عقل بلتاجي مساء اليوم خلال جولة ميدانية سوق راس العين الشعبي، الذي اعلنت الأمانة عن فتحه اليوم تجريبياً اماماصحاب البسطات لعرض بضائعهم استعدادا للمباشرة بأعمال البيع للمتسوقين والتي ستستمر حتى مساء السبت .
وشدد بلتاجي حرص الأمانة على متابعة كافة مراحل العمل في السوق من خلال الوقوف على جميع الملاحظات لأصحاب البسطات والمواطنين حول السوق وإنجاحه بما يحقق المصلحة العامة في المدينة واصحاب البسطات سواء فضلا عن تقديم خدمات البيع للمواطنين بسهولة ويسر.
وأكد خلال جولته في السوق أن الأمانة وفرت كامل أعمال البنية التحتية والبيئة الملائمة لسير عملية البيع في السوق وفق أرقى المستويات هذا بالاضافة إلى مواقف السيارات لخدمة رواد السوق واصحاب البسطات، لافتا إلى ان فتح السوق اعتبارا من اليوم جاء للتسهيل على ذوي الدخل المحدود حيث سيتم تشغيله حسب المواعيد التي كان معمول بها في سوق العبدلي سابقا .
وعبر مواطنون واصحاب البسطات عن شكرهم لأمانة عمان على توفير الموقع الجديد للسوق الذي يمتاز بسهولة الوصول اليه فضلا عن توفير كافة خدمات البنية التحتية والمرافق العامة التي تتطلبها العملية الشرائية في السوق  . 
وفي السياق أكد نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ان الامانة ستجري خلال الاسبوع المقبل القرعة لتوزيع البسطات على مستحقيها، منوها الى ان الموقع الجديد لسوق راس العين المتوسط للمدينة، وتهيئة الامانة لخدمات البنى التحتية والفوقية والخدمات المساندة كلها عوامل من شانها انجاح العملية الشرائية امام المواطن وتسويق البضائع امام اصحاب البسطات.
واضاف المهندس الطراونة ان سوق راس العين الشعبي يمتاز كذلك بسهولة الوصول اليه وخدمته بأكثر من خط للمواصلات من مختلف أحياء وشوارع العاصمة ، وقربه من المسجد ومركز الدفاع المدني والمركز الأمني ، وتوفير الامانة لمرافق صحية فيه ، ونماذج حضارية للبسطات ، ومواقف للسيارات.
واكد ان قرار نقل السوق من موقعه القديم يأتي كونه سببا رئيسيا في إعاقة الحركة المرورية وخلق أزمات سير خاصة في ظل وجود العديد من الدوائر الحكومية الرسمية، والمعاناة التي يسببها للمواطنين المراجعين والمجاورين للسوق وأصحاب المحال التجارية ، هذا فضلا عن عوامل تنظيمية واقتصادية تتعلق بحاضر ومستقبل المدينة ومعالجة التشوهات والفوضى وتعزيز الضبط والرقابة لأعمال البيع  .
  
كلمات دليلية
رابط مختصر