0020
0020
previous arrow
next arrow

الملك يؤكد أهمية دعم المجتمع الدولي لجهـود تـحقيـق السـلام فـي المنطقـة

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني أمس في العقبة وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى المملكة، حيث استعرض كيري مستجدات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية، والخطوات التي تمر بها. كما أشار كيري خلال اللقاء، إلى نتائج زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤخرا إلى الولايات المتحدة، واللقاء الذي جمعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

يشار إلى أن أوباما سيلتقي منتصف الشهر الحالي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في إطار الرعاية الأميركية لمفاوضات السلام الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، أهمية دعم جميع الأطراف والمجتمع الدولي لجهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويقود إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى أساس حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل. وشدَّد جلالته على أن المصالح الأردنية العليا، خصوصا فيما يتعلق بقضايا الوضع النهائي، تتصدر «سلم الأولويات الأردنية».

وأشاد كيري، خلال اللقاء، بجهود جلالة الملك الموصولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة. وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين