مسيرات ضد “صفقة القرن” ورفضا لاتفاقية الغاز اليوم في العاصمة و المحافظات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 11:14 صباحًا
مسيرات ضد “صفقة القرن” ورفضا لاتفاقية الغاز اليوم في العاصمة و المحافظات

وكالة الناس- دعا التحالف الوطني لمجابهة “صفقة القرن”، أبناء الشعب الأردني من مختلف محافظات المملكة إلى المشاركة في المسيرة، والتي ستنطلق بعد صلاة الجمعة اليوم، من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد في عمان، رفضًا لهذا المخطط الأميركي – الصهيوني، ورفضًا لصفقة الغاز مع الاحتلال.

وأشاد الناطق الإعلامي للتحالف عبدالفتاح الكيلاني، في تصريح صحفي، بتحرك الأردنيين رفضًا لمؤامرة صفقة القرن، التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وتهدد الأردن.

كما أشاد بالدعم الأردني لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال وتصديه للمشروع الصهيوني بمختلف الوسائل، قائلًا إن هذه “الصفقة” ستتحطم على صخرة صمود الشعبين الفلسطيني والأردني، وأنه لا يمكن لأي فلسطيني أو أردني أن يقبل بها أو يسمح بتمريرها.

ودعا الكيلاني الشعوب العربية والإسلامية لمواصلة حراكها في مواجهة مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً استمرار الفعاليات في الأردن حتى يتم اسقاط هذه الصفقة المشؤومة.

إلى ذلك، دعت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (#غاز-العدو-احتلال)، الأردنيين في كل المحافظات، للمشاركة في مسيرة تحمل عنوان “الردّ على صفقة القرن: إسقاط اتفاقيّة الغاز”، تنطلق أيضًا من أمام “الحسيني” عند الـ12.30 بعد ظهر اليوم، لإدانة “التخاذل باتخاذ مواقف فعليّة وعمليّة في مواجهة صفقة القرن”.

وقالت، في بيان، إن الترجمة الوحيدة الممكنة والقابلة للتحقيق اليوم في الأردن لمواجهة “الصفقة”، هي إسقاط اتفاقيّة الغاز، مضيفة أن هذه المسيرة ومختلف المسيرات تأتي للمطالبة والضغط من أجل ذلك.

ونشرت الحملة، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، التقرير الأممي الذي أعلن قبل أيام حول نشاط الشركات الداعمة للمستوطنات، مبينة أنه ضمن مجموعة الشركات الـ112 الداعمة للاستيطان “غير المشروع” على أراضي فلسطين المحتلة العام 1967، ورد اسم مجموعة ديليك الإسرائيلية، مالكة أكبر حصّة في حقل ليفاياثان للغاز الذي تستورد منه شركة الكهرباء الوطنيّة الغاز بـ10 مليارات دولار أميركي.

كلمات دليلية
رابط مختصر