0020
0020
previous arrow
next arrow

رئيس جمهورية أديغيا: مستعدون لتصدير القمح للأردن

 وكالة الناس – قال رئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية مراد كومبيلوف السبت، خلال لقائه عدداً من رجال الأعمال الأردنيين الشراكسة في الجمعية الخيرية الشركسية، إن زيارته للأردن تكتسب أهمية بالغة، وتؤكد على تميز العلاقة بين البلدين وتعزيز الشراكة في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية.

وأضاف كومبيلوف أن جمهورية أديغيا على استعداد تام لفتح كافة الإمكانات الاستثمارية للمملكة بما فيها تصدير القمح والأرز مستقبلاً.

وأكد رئيس الجمعية الخيرية الشركسية زهدي جانبك أهمية الزيارة على مختلف الأصعدة، ولتوطيد أواصر التعاون بين المملكة وجمهورية أديغيا بما فيه مصلحة البلدين، وتؤطر لبناء مرحلة تعاون اقتصادي وثقافي واجتماعي مميزة تخدم مصالح البلدين الصديقين.

كما أكد أمين عام هيئة الاستثمار في الأردن فريدون حرتوقة أهمية التعاون بين الأردن وجمهورية أديغيا خاصة في مجال التبادل الزراعي، مشيراً إلى اتفاق تم بموضوع تبادل الخبراء بالإضافة إلى إمكانية فتح خطوط جوية مباشرة إلى الجمهورية.

من جهته، قال رئيس هيئة المديرين في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا وليد تحبسم إنه لابد من استغلال الظروف الخاصة في هذا التوقيت وزيادة التفاعل بين جمهورية أديغيا والأردن من خلال إنشاء صندوق خاص ينظر في القضايا الاستثمارية بين البلدين.

وقام الرئيس ونواب رئيس الوزراء، وزراء الصحة، والتعليم والبحث العلمي، والثقافة، والمساعد للاستثمار، ورئيس الجمعية الشركسية في الأديغية بزيارة إلى متحف الدبابات للاطلاع على مقتنيات المتحف بالإضافة إلى لقاء واسع شارك فيه وجهاء وأبناء العشائر الشركسية الأردنية.

يشار إلى أن جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية هي إحدى جمهوريات الفدرالية الروسية ذات الحكم الذاتي، في القوقاز وقريبة من البحر الأسود وجمهورية جورجيا من الجنوب الشرقي، وعاصمتها مايكوب. (بترا)