أمن الدولة تخفض حكما على متهمين روجا لفكر داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 11:40 مساءً
أمن الدولة تخفض حكما على متهمين روجا لفكر داعش

وكالة الناس – خفضت محكمة أمن الدولة الاثنين حكما على متهمين احدهما يعمل مدرس، روجا لفكر عصابة داعش الارهابية لاخذ المحكمة بالاسباب المخففة التقديرية.

وحكمت المحكمة خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي مبيضين وبعضوية القاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي والقاضي المدني عفيف الخوالده وبحضور مدعي عام امن الدولة القاضي العسكري الرائد احمد العبادي ، على المتهم الرئيسي الوضع بالاشغال المؤقته 4 سنوات فيما حكم على المتهم الذي يعمل مدرسا الوضع بالاشغال المؤقتة سنتين الذي اخذت المحكمة بحقه بالاسباب المخففة التقديرية.

وكان المتهمان وفق لائحة الاتهام هما من مؤيدي عصابة داعش الارهابية منذ عام 2016 وكان يتحدثان فيما بينهما عن اخبار التنظيم ويتبادلان الاصدارات الخاصة به ، عبر ربرنامج الواتس اب كما كان كل من المتهمين الاول والثاني وبهدف كسب المزيد من الميدين لعصابة داعش الارهابية داعش على الساحة الادرنية ينشران الاصداران الخاصة بالتنظيم علىاصدقائهما ومعارفهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث جرى القاء القبض عليهما في كانون اول من عام 2018.

كما اصدرت المحكمة حكما اخر بقضية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الاشخاص وارتكاب اعمال اللصوصية وضع متهمين اثنين بالأشغال المؤقتة 9 سنوات.

فيما برأت المحكمة المتهم الرئيسي في القضية الذي اعلن في قرار سابق من قبل المحكمة بحق المتهمين الثلاث.

وكانت محكمة التمييز اعلى هيئة قضائية ، قد نقضت قرار المحكمة واعادت ملف القضية لمحكمة أمن الدولة.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهمين تربطهم علاقة صداقة وجميعهم من سكان اربد وخلال عام 2015 عقد المتهمين بالاشتراك مع اخر اتفاقا على تشكيل عصابة فيما بينهم وذلك بالتعدي على الاشخاص بانتحالهم صفات رجال الأمن العام ومن ثم خطف الفتيات اللواتي يتواجدن في احد شوارع مدينة اربد وارتكاب جرائم الاغتصاب وهتك العرض عليهن بعد ان قاموا بتجهيز الادوات والاسلحة التي سوف يستخدمونها اثناء عمليات الخطف تنفيذا لذلك الاتفاق فقد تمكنوا من خطف 4 فتيات حيث جرى القاء القبض على المتهمين بعد تقديم كوى بحقهم من قبل الفتيات.

كلمات دليلية
رابط مختصر