حركة سياحية نشطة والاحتفال بالسائح المليون لهذا العام

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 5:42 مساءً
حركة سياحية نشطة والاحتفال بالسائح المليون لهذا العام

وكالة الناس – قال مدراء سياحة في عدة محافظات إن الحركة السياحية في محافظاتهم نشطة جداً وأن حجوزات الوفود السياحية القادمة للشهرين المقبلين تزداد كل يوم، مؤكدين أن الأردن يشهد طفرة كبيرة جداً في السياحة الدولية التي تعم المملكة براً وبحراً وجوّاً.

واضاف خبراء في القطاع السياحي أن الشركات السياحية تنتظر الاحتفال بالسائح رقم مليون لهذا العام، مشيرين إلى أنهم يتلقّون اتصالات وطلبات حجوزات كثيفة للأشهر القادمة.

وقال مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة إنه ومنذ صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الثالثة عصراً، زار موقع مدينة جرش الأثري ما يزيد عن 1000 سائح يستقبلهم شباب وشابات جرش بالورود وسط أجواء من الفرح والسعادة الغامرة والأغاني، موضحاً أن الحجوزات والاتصالات مستمرة وبكثافة فيما يتعلق بالوفود السياحية القادمة إلى جرش حتى نهاية العام.

واضاف “أن أهالي جرش وضيوف المدينة يتبادلون في الساحات التقاط الصور في مشهد غامر في الساحات ما يضفي سعادة كبيرة في الموقع الأثري الذي يعمّه السواح والأهالي في صورة جميلة زاخرة بالطمأنينة التي اعتدنا عليها في وطننا الحبيب” .

أما مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني فقال إن حركة سياحية غير مسبوقة تشهدها محافظة مأدبا وأن الوفود السياحية تتنافس على الحجوزات في فنادق مأدبا، مشيراً إلى أن عدد السواح الذين دخلوا المحافظة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول هو 534,780 سائحا وهو رقم تاريخي تأتي فيه مأدبا ثانياً بعد البتراء في عدد السواح لهذا العام، مبيناّ أن أعلى رقم يومي قياسي لدخول السواح إلى مأدبا هو 89 ألف سائح دخلوا إليها في يوم واحد.

واضاف أن مأدبا اليوم والأمس وكل يوم تشهد طفرة في عدد السواح وأن أقل يوم تستقبل فيه ما يقارب 2000 سائح يأتون لزيارة الكثير من الأماكن السياحية والأثرية النادرة، موضحاً أن التخفيضات والعروض على رحلات الطيران هو سبب رئيس في الحركة السياحية الكثيفة التي يعمها أجواء الفرح والطمأنينة التي يتميز بها الأردن.

وفي ثغر الأردن الباسم، قالت مديرة سياحة العقبة ربى القسوس إن العقبة استقبلت أمس الخميس ثلاث بواخر سياحية قدِمَ على متنها 2280 سائحا، كما وتصل اليوم الجمعة باخرة سياحية على متنها 2055 سائحا، مبينة أنه ومنذ بداية العام وصل 57 باخرة سياحية وأنه وحتى نهاية العام سيكون عدد البواخر السياحية التي تستقر في العقبة 71 باخرة.

واضافت القسوس أن الحركة السياحية في العقبة نشطة جداً وأن الفنادق تشهد حجوزات كبيرة في الأيام المقبلة وحتى نهاية العام، مشيرة إلى أن السمعة الدولية للعقبة بما تمتاز به من سياحة الغطس والمغامرة والسياحة الرياضية، كما وفي وادي رم سياحة التسلّق وسياحة الأفلام والفلك ومراقبة الفضاء والتخييم، مبينة أن جو العقبة وموقعها يجعلها محط أنظار السياحة العالمية التي تأتي متدفقة إليها بحراً وجواً وبراً عبر مختلف المداخل والمعابر . صاحب شركة النجم الساطع الخبير السياحي نضال زنّاد قال أن القطاع السياحي الأردني يحتفل في البترا هذا العام بدخول السائح رقم مليون إلى الأردن، موضحاً أنه ومن المتوقع أن يدخل هذا السائح في شهر تشرين الثاني الحالي، مؤكداً أن الحركة السياحية نشطة جداً وأن الحجوزات المطلوبة والاتصالات التي تستقبلها الشركات السياحية لغايات الحجز في الأيام القادمة كثيفة وذلك في ظل حركة سياحية دولية تجاه الأردن قادمة بشكل أكبر من دول آسيا واوروبا لا سيما أوروبا الشرقيّة والعديد من الدول الأخرى.

وقالت مديرة شركة لميس للسياحة ميساء يوسف إن الحركة السياحية التي يشهدها الأردن جعلتنا ننتظر دخول السائح رقم مليون لهذا العام والذي سيدخل البترا هذا الشهر في ضوء الحركة السياحية النشطة أو على أكثر تقدير الشهر القادم، موضحة أن الحركة السياحية الداخلية المختصة بها شركتها كثيفة، مضيفةً أنه وخلال الأيام الثلاث الماضية تم تسيير العديد من الرحلات إلى العقبة ووادي رم والبترا، داعية المواطنين إلى الاستمتاع بالأماكن السياحية التي يتمتع بها الأردن في ظل الأسعار التشجيعيّة التي هي في متناول الجميع .

كلمات دليلية
رابط مختصر