إطلاق فعاليات معرض بترا للثروة الحيوانية 2021

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:58 مساءً
إطلاق فعاليات معرض بترا للثروة الحيوانية 2021

وكالة الناس – رعى  معالي وزير الزراعة و و زير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة حفل اطلاق  النسخة الثانية من معرض بترا للثروة الحيوانية الثاني2021  الذي تنظمة  نقابة المهندسين الزراعيين و الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب  في السادس والعشرين من شهر مايو لعام 2021 ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

و حضر الحفل نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه  رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة وعدد من النواب ورؤساء النقابات والجمعيات الزراعية ومدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي و مدراء الشركات العاملة في قطاع الثروة الحيوانية المحلية والعربية والعالمية..

واكد الشحاحدة في كلمة له خلال الحفل بان قطاع الثروة الحيوانية من القطاعات المتميزة في الاردن والوطن العربي ويصدر الاردن ضعفي ما يستورد من المنتجات والمواد المتعلقة بالثروة الحيوانية .

وشدد  الوزير الشحاحدة ان القطاع الزراعي وقطاع الثروة الحيوانية من اهم القطاعات الاقتصادية في الاردن والارقام الصادرة  تثبت هذه الحقيقة من خلال القيمة المضافة للزراعة في الاقتصاد وميزان الصادرات .

واشار الشحاحدة الى ان  معرض بترا للثروة الحيوانية هو تظاهرة اقتصادية مهمة وينتظر منها ان تكون رافعة لقطاع الثروة الحيوانية من خلال المشاركات المحلية والعربية و الدولية وخلق مناخ اقتصادي مميز يسهم في تعظيم العائد الايجابي للشركات والاعلامات التجارية المشاركة .

ومن جهته اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ان معرض بترا الاول قدم الزراعة الاردنية بشكل متقدم وراقي ووضعها على خارطة العالم الزراعية والتي اشارت الارقام والاستبيان الخاص بالمعرض الى نسبة رضا 90  بالمائة من المشاركين من كافة دول العالم العربية والاسلامية والاوروبية والامريكية

ونوه الفلاحات الى ان النقابة مستمرة في تنظيم الفعاليات والانشطة التي تسهم في فتح الفرص الجديدة امام الشركات المحلية لايجاد اسواق جديدة لتصدير منتجاتهم الزراعية وتقديم المنتج الاردني الزراعي .

ومن جهته اكد المهندس نهاد العليمي نائب نقيب الهندسين الزراعيين  رئيس اللجنة التحضيرية  للمعرض  ان  معرض بترا  الذي كان شعاره من اول يوم “النجاح والتميز ” ولا خيار غير ذلك .. وهو ما كان وبشهادة الجميع.

واضاف العليمي  وبعد نجاحنا جميعا في تنفيذ النسخة الأولى من معرض بترا للثروة الحيوانية.. نخطو خطواتنا التنفيذية بشراكتكم جميعا نحو النسخة الثانية التي نخطط لها ان تكون اكثر تميزا ونجاحا بحيث نسهم جميعا في خلق تظاهرة اقتصادية مميزة تضع معرض بترا للثروة الحيوانية على خارطة المعارض المعتمدة و المميزة والتي تعود بالفائدة على المشاركين بها.

و أكد العليمي ان النسخة الثانية من معرض بترا للثروة الحيوانية والتي ستعقد من السادس والعشرين  وحتى الثامن والعشرين من شهر مايوم لعام 2021 ستتضمن تطويرات كثيرة هدفها راحة و استفادة العارضين بشكل اساسي حيث زادت المساحة لتصل إلى اكثر من 9000 متر مربع بالاضافة الى حملة اعلامية رقيمة دولية ضخمة و العديد من الخدمات والتسهيلات المدروسة و المخطط لها   نعم وهنا أؤكد نجاحنا جميعا .. فهذا الحدث هو حدث لنقابة المهندسين الزراعيين و الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية . وهو حدث يملكه أيضا قطاع الثروة الحيوانية الاردني .. وتملكه المملكة الاردنية الهاشمية.

وفي سياق متصل تم على هامش حفل الاطلاق جلسة حوارية بحضور مدير عام دائؤة ضريبة الدخل و المبيعات  حسام ابو علي الذي اكد على ان الحكومة اولت القطاع الزراعي الاهمية الكبيرة وكانت الزراعة من اول القطاعات التي تم ازالة الضريبة عن  منتجاتها او تخفيضها الى الصفر ايمانا منها باهمية الزراعة في اعادة بناء الاقتصاد

واشار ابو علي الى انه تم  ازالة الضريبة عن ما يقارب  60 سلعة زراعية بالأضافة الى تخفيض 70 سلعة نسبة الضريبة المفروضة عليها الى  4بالمائة

وتخلل الجلسة الحوارية طرح لبعض المشكلات من اصحاب الشركات الزراعية العاملين في قطاع الثروة  الحيوانية.

رابط مختصر