نور الدين نديم لـ “تشويش واضح”: No Comment (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 9:44 مساءً
نور الدين نديم لـ “تشويش واضح”: No Comment (فيديو)

وكالة الناس – سلطت حلقة تشويش واضح هذا الأسبوع الضوء على بعض الاحداث التي جرت اثناء اضراب المعلمين، وتفرد تشويش واضح بإجراء مقابلة حصرية لم تخلُ من الفكاهة والضحك مع الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين بعد انهاء الاضراب، حيث تحدث نديم عن الإضراب وثقافة الحوار والإعلام، وكواليس الاجتماعات مع الحكومة، وغير ذلك من قضايا تتعلق بالإضراب، والذي بدأ حديثه بـ “no comment”.

وتحدث نور الدين نديم عن أخطر ما واجه اضراب المعلمين وهي غياب ثقافة قبول الآخر، والتي يرى نديم أنها غائبة في المجتمع الأردني، لأنها توصل المتحاورين إلى ثقافة :” إما أنت معي او ضدي”، ويضيف “نديم” أنه لذلك أصبح هناك عداء لوسائل الإعلام التي تنتقدني -على سبيل المثال-، فنحن ننتقد الحكومة اننا لا نريد ” سحيجة” وفي ذات الوقت كل طرف يريد ” سحيج” له يريده ويمدحه، ولذلك لابد من الاستماع لكل الأطراف.

ورأى نديم أن الحكومات المتعاقبة كرست ثقافة ما اسماه ” “عجلين كوشوك ولترين كاز” أي في حالة لم تستجب الحكومة لمطالب معينة يتم عمل اعتصام وإشعال الإطارات، فيتم تلبية المطلب، وأكد أن المجتمع الأردني بحاجة لثقافة جديدة تكون بديلا لثقافة الاحتجاج وهي ثقافة الحوار التي تؤدي للوصول للحقوق، مشيرا إلى ضرورة إلغاء ثقافة الاحتجاج.

وقال إن قوى الشد العكسي أطالت الأزمة والاضراب، ولكن في النهاية انتصر الوطن، وهو ما كنا نريده أن يحصل من أول يوم، وفي معرض رده على سؤال متعلق بتخصصه بين نور الدين نديم أنه أستاذ تربية اسلامية. (رؤيا)

لمشاهدة الحلقة كاملة .. https://www.roya.tv/videos/69503

كلمات دليلية
رابط مختصر