الأمن ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع في الرمثا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 12:35 صباحًا
الأمن ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع في الرمثا

 وكالة الناس – قال مصدر رسمي، ليل الجمعة/ السبت، إنه لا صحة للأنباء المتداولة حول حالة وفاة بالغاز المسيل للدموع، خلال تعامل الأجهزة الأمنية، مع احتجاجات في مدينة الرمثا، شمالي الأردن.

ونفى المصدر، صحة الأنباء التي يسعى البعض لتداولها وتناقلها، وتضخيم صورة حدث لا يتجاوز تصرفات فردية تعامل معها أفراد الأجهزة الأمنية وفقاً للقانون.

ودعا المصدر المواطنين إلى تحري الدقة وعدم تناقل أخبار ليست ذات مصادر موثوقة يهدف البعض من ورائها للإساءة إلى المواطنين ورجال الأمن.

وتشهد مدينة الرمثا، منذ مساء الجمعة، أعمال شغب احتجاجا على القرارات الحكومية الأخيرة، حول الدخان وحدود جابر (نصيب) مع سوريا.

يذكر ان مجلس الوزراء حدد كميات السجائر التي يمكن للمسافر إدخالها معه من المعابر الحدودية بـ (كروز واحد)، وذلك ضمن إجراءات عديدة للحد من عمليات تهريب السجائر (الدخان)، التي تقول الحكومة انها زادت في الآونة الأخيرة وأثرت على المنافسة في السوق المحلية.

وبحسب القرار، الذي صدر بناء على تنسيب لجنة لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه مركز حدود جابر ووضع الإجراءات للحد من تهريب الدخان، تم منع دخول أكثر من كروز دخان مع كل مسافر من خلال مركز حدود جابر أو أي مركز أو معبر حدودي، بري وبحري وجوي.

كلمات دليلية
رابط مختصر