اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة ( تفاصيل )

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 12:45 صباحًا
اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة  ( تفاصيل )

وكالة الناس –  خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وزيري الداخلية سلامة حماد والمالية عزّ الدين كناكرية حول ما أسماها “التحديات والصعوبات التي تواجه مركز حدود جابر، واجراءات الحدّ من تهريب الدخان”، مشيرا إلى قرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وقرر المجلس “منع ادخال أكثر من “كروز دخان” مع كلّ مسافر في مركز حدود جابر وباقي المراكز الحدودية، واعبار أي كمية دخان تزيد على الكروز للمسافر “تهريبا” وتطبق عليه الاجراءات القانونية بما فيها حجز السيارات.
ودعا المجلس إلى الاسراع في اصدار التعديلات القانونية لاعتبار تهريب المواد جناية وليست جنحة، كما دعا إلى تثبيت نقاط أمنية من قبل قوات الدرك تحت مظلات التفتيش على مدار الساعة لحماية موظفي الجمارك.
كما قرر منع الشركة الموجودة في المنطقة الحرة/ الزرقاء من تصدير السجائر إلى الخارج بشكل عاجل، والسماح لها بالبيع في السوق المحلي حسب ما هو معمول به لدى باقي شركات الدخان.
وقرر المجلس الايعاز للشركة المنفذة للتعديلات في مركز حدود جابر بالاسراع في تنفيذ المسارب الخاصة بالمترددين وفصلهم عن باقي المسافرين، بالاضافة إلى فرض رقابة بين الحدين ومشاركة الجمارك الأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، وتثبيت نقاط أمنية لمنع نقل المواد المهربة بين المسارب “السنفرة” في مركز حدود جابر.

كلمات دليلية
رابط مختصر