موظفو المحاكم الشرعية في اربد يواصلون اضرابهم لليوم الرابع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 1:01 مساءً
موظفو المحاكم الشرعية في اربد يواصلون اضرابهم لليوم الرابع
وكالة الناس – واصل موظفو المحاكم الشرعية بمدنية اربد لليوم الرابع على التوالي اعتصامهم امام مبنى المحاكم بالقرب من اشارة النسيم في شارع الجامعة للمطالبة بحقوقهم ومساواتهم بموظفي وزارة العدل.

وفي تطور جديد على قضية المعتصمين فقد تبنت مذكرة نيابية تسلمت “الدستور” نسخة منها وموقعة من عشرات النواب اليوم مطالب موظفي المحاكم الشرعية  حيث رفعت لرئيس الوزراء حيث طالبت المذكرة بصرف علاوة لهم على الراتب الاساسي مقدارها 100% وصرف مكافات وحوافز اعوان مقطوعة 175 دينار شهريا وعلى ان تضاف لشريحة الراتب.

ووفق المذكرة فقط طالبت بزيادة نسبة اقتطاع صندوق التكافل الخاص باعوان القضاة الى 20% بدل 11% واعادة النسبة لدائرة القضاة لتوزيعها على الموظفين وليس مبلغا مقطوعا يصرف من قبل وزارة المالية علاوة على ان تخضع جميع العلاوات لصندوق الضمان الاجتماعي.

ووفق ممثل المعتصمين عضو لجنة تنسيق الاضراب  معن عبابنة  “للدستور” ان توقفهم عن العمل جاء بالتنسيق مع اللجان الاخرى العاملة بالمحاكم الشرعية على مستوى المملكة لافتا الى ان الموظفين بالمحاكم رواتبهم متدنية جدا وتتراوح بين 250 ـ300 دينار وبعض من تزيد خدمته عن 20 سنة يصل راتبه ل 350 دينار وهذا ظلم كبير .

وزاد ان الاضراب عن العمل استمر لليوم الرابع على التوالي ومنذ ساعات الصباح الباكر و ياتي من اجل لفت اصحاب القرار لمشكلتهم في ظل تجاهلها وعدم تلبية مطالبهم رغم رفعها بشكل رسمي ومرارا للحكومات المتعاقبة مشيرا الى ان التوقف عن العلم مستمر وبتنسيق مباشر مع كل اللجان التنسيقية الاخرى بالمحاكم الشرعية بالمملكة.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

كلمات دليلية
رابط مختصر