0020
0020
previous arrow
next arrow

التربية … توفير الدعم للتخفيف على الطلبة الأردنين بالمدارس التركية و الليبية

وكالة الناس – قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور “نواف العجارمة”، إن الوزارة قدمت كل الدعم اللازم لوزارة الخارجية للتخفيف على الطلبة الأردنيين الدارسين بالمدرسة الليبية في تركيا و عددهم 400 طالب و طالبة.
و أضاف ان ادارة الامتحانات و بتوجيه من وزير التربية و التعليم الدكتور عزمي محافظة و انطلاقا من المسؤولية الأخلاقية للوزارة تجاه الطلبة، وفرت الدعم اللوجستي و الفني اللازم لإجراء امتحان التربية الإسلامية الذي سيعقد يوم غد السبت في مدرسة الأميرة عالية باللويبدة.
و بين الدكتور العجارمة ان الوزارة عملت على توفير المكان ودفاتر الإجابات والأقلام و الكوادر الاادارية اللازمة للإشراف عليه، مؤكدا في نفس الوقت ان وزارة التربية والتعليم ليس لها علاقة في وضع أسئلة الامتحانات التي ستأتي من ليبيا، و كذلك لا علاقة لها في تصحيح إجابات الطلبة و التي سيتولاها أيضا الجانب الليبي.
و جدد الدكتور العجارمة تأكيد الوزارة، بخضوع جميع الطلبة الدارسين في المدارس العربية في غير بلادها الأصلية ومنها المدرسة الليبية في تركيا سيخضعون لامتحان التحصيلي وامتحان القدرات التي تجريه الوزارة، بحيث تؤهل نتيجة هذا الامتحان الطلبة للالتحاق في مؤسسات التعليم العالي في الاردن سواء الحكومية أو الخاصة.
و تعتبر هذه المرة هي الأولى والأخيرة التي يعقد فيها امتحان من هذا القبيل في الأردن، بحسب الدكتور العجارمة.