الحاج توفيق: قطاع الألبسة اصبح منكوبا بسبب الحظر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 3:10 مساءً
الحاج توفيق: قطاع الألبسة اصبح منكوبا بسبب الحظر

وكالة الناس – قال خليل الحاج توفيق ان قرار الحكومي المفاجئ حول الحظر في العيد اربك التجار واربك المواطن، وقال في تصريحات له: ان القرار لم يكن مقنعا للتجار، وهو بمثابة ضربة قاضية لمحلات الألبسة والاحذية ومستلزمات الضيافة، ووجه المواطنين من هذه المحلات الى الغذاء.

وبين ان ما شهده اليوم غير طبيعي وغير مسبوق، فاليوم الأكثر اقبالا على الأسواق ومحلات الهايبرماركت، ونتوقع ان يستمر الاقبال عليها حتى الساعة 11، وأضاف: معظم من خرجوا بالأمس لم يخرجوا للتسوق، بل خرجوا للتنزه، فماذا تتوقع من ناس بقيوا في بيوتهم 60 يوما ثم يسمح لهم فجأة بالخروج بعد الإفطار.

وتابع: قدمنا مقترحات للحكومة تبقي على التباعد، وتبقي فرحة العيد في بيوتنا، وكان المقترح ان يسمح بعمل المحلات في اخر أسبوع من رمضان من 9 حتى 12 ليلا، وان يكون يوم الجمعة سماح للخروج الى الأسواق، وتابع: من كان يريد يشتري ملابس او العاب أطفال فلن يشتري اليوم، ونعلن ان هذا القطاع اصبح قطاع منكوب، ونطالب الحكومة بالتعويض.

وبين انه على الرغم من ان الظرف استثنائي فإننا كنا نتوقع حركة مقبولة على قطاع الألبسة والأحذية والألعاب وخصوصا للأطفال، ولكن القرار الحكومي المتخبط وغير المبرر غير ذلك، ووجه المواطنين الى الأغذية والمخابز بدلا من الالبسة والاحذية كما هو الحال في كل عام.

كلمات دليلية
رابط مختصر