0020
0020
previous arrow
next arrow

تنفيذ المرحلة الثانية لمشـروع« صياغة استراتيجيات جذب الاستثمار » قـريبا

استقبل د.عوني الشديفات المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة  في مكتبه سفير جمهورية كوريا الجنوبية في عمان تشوي هونغ . وتطرق  الدكتور الشديفات خلال اللقاء إلى العديد من القضايا الاستثمارية مع التركيز على الدور الرئيسي والفاعل على الوسائل التي تساعد المستثمرين في إقامة المشاريع الاستثمارية وضرورة توفير العناصر المحفزة للاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية. كما أكد على الدور الهام التي تضطلع به كوريا الجنوبية في تقديم المساعدات للمملكة وخصوصا مشروع «اعادة صياغة الاستراتيجيات الوطنية في جذب الاستثمار الاجنبي» والذي تم تنفيذه بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
وأكد الشديفات تقدير المملكة لهذا الدعم ومتطلعا إلى موافقة الجهات الكورية على البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع  بحيث يتم تحديد القطاعات واعداد دراسات اقتصادية اولية للفرص الاستثمارية في كل محافظة من محافظات المملكة مضيفا أن ذلك يساهم في توفير الأدوات والأساليب الحديثة والدراسات الاستثمارية في جذب الاستثمار الأجنبي التي تعكس صورة المملكة ومدى قدرت البيئة الاستثمارية الأردنية في استقطاب مشاريع استثمارية كورية خاصة في ظل وجود توجهات لدى الشركات الاستثمارية الكورية بالتوسع في استثماراتها إلى خارج كوريا.
     وتحدث السفير الكوري عن استقرار البيئة الاقتصادية والسياسية في ظل قيادة الملك المعظم الذي جعل من الأردن واحة من الأمان والاستقرار مكنته من استقطاب الاستثمارات الأجنبية وزيادتها ومؤكدا استعاده للتعاون مع مؤسسة تشجيع الاستثمار في  الاستمرار في متابعة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «اعادة صياغة الاستراتيجيات الوطنية في جذب الاستثمار الاجنبي».
وفي نهاية اللقاء تطرق الشديفات الى امكانية مساعدة الجهات الكورية في تنظيم منتدى اعمال اردني كوري خلال الفترة القادمة بحيث تشكل فرصه حقيقية للالتقاء مع الشركات الكورية المهمته بالاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الهامة وذات القيمة المضافة العالية.