تعنيف أب لابنته في السعودية يجدد الجدل حول قوانين حماية الأطفال (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 9:22 مساءً
تعنيف أب لابنته في السعودية يجدد الجدل حول قوانين حماية الأطفال (فيديو)

وكالة الناس – تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية تسجيل فيديو يظهر شخصا وهو يعنف طفلة أمام مدرستها، قبل دخولها إلى السيارة.

وتفاعلت هيئة حقوق الإنسان السعودية مع مقطع الفيديو المنتشر وأشارت في تغريدة إلى أنها “باشرت باتخاذ الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة، والعمل على تنفيذ ما تضمنته الأنظمة ذات العلاقة ومن أبرزها نظام الحماية من_ لإيذاء ونظام حماية الطفل”.

وقال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إن “وحدات الحماية الاجتماعية تتحقق، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، من مقطع فيديو لشخص يُعنف طفلة؛ وذلك لإتخاذ الإجراءات الرسمية وفقاً لنظام حماية الطفل” .

#نطالب_بمحاسبة_معنف_ابنته

الفيديو المنتشر أثار غضبا عارما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما دعا الناشطين لإطلاق هاشتاغ #نطالب_بمحاسبة_معنف_ابنته الذي حصد أكثر من 10 آلاف تغريدة حتى كتابة هذا المقال، وألقى المغردون الضوء على كثرة حوادث التعنيف التي تحصل في المملكة مؤخرا، كما طالبوا السلطات بالعمل على اتخاذ إجراءات للحد من هذه الظاهرة، في المقابل اعتبر آخرون أن تصوير الناس بدون علمهم هو أيضا عمل يجب أن يحاسب عليه القانون.

نظام حماية الطفل في السعودية على “حمايته نفسيا وبدنيا من مختلف أنواع الإيذاء والإهمال والتمييز والاستغلال، وتوفير بيئة آمنة وسليمة له تمكنه من تنمية مهاراته وقدراته”.

رابط مختصر