0020
0020
previous arrow
next arrow

صلح عشائري بحادثة الفنان روحي الصفدي..صور

وكالة الناس – توجهت جاهة كريمة من شيوخ ووجهاء وقيادات أكاديمية أردنية بالنيابة عن عشيرة الصفدي إلى مضارب عشيرة آل عواد ( الكليب ) الكرام , وتكرم المشاركون في الجاهة بتقديم د. زكريا الشيخ للتحدث بإسمهم بعد تكليفه بذلك من قبل عشيرة الصفدي حيث تم اللقاء في قاعة أمانة عمان بمنطقة المقابلين .

وكان في استقبال الجاهة الكريمة عدد غفير من رجالات الأردن الكرام وتحدث بالنيابة عن عشيرة آل عواد ( الكليب ) الأستاذ خالد الشوبكي أبومشعل , وذلك للتباحث في حادث السير المؤسف الذي وقع صباح يوم الجمعة الموافق 2/9/2016 غرب العاصمة عمان من قبل الأستاذ روحي الصفدي وأدى إلى وفاة المرحومين بإذن الله تعالى ثائر خلف الرنتيسي وزوجته المرحومة سناء أحمد عواد .

وبعد التباحث في الحادث المؤسف وتفاصيله والوقوف على التقارير الطبية التي أكدت إصابة السائق الصفدي بجلطتين دماغيتين وهبوط حاد في السكر أثناء القيادة مما أدى إلى غيابه عن الوعي وجنوح مركبته التي اصطدمت بمركبة المرحومين .

وبأجواء أخوية تعكس تلاحم الشعب الأردني ووحدة نسيجه الوطني و سجاياه الكريمة وتسامحه النابع من ديننا الإسلامي الحنيف , وإكراما لله ورسوله ومن ثم قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وإكراما للجاهة الكريمة , فقد تكرمت عشيرة عيال عواد ( الكليب ) ب “فوات” ابنتهم المرحومة سناء أحمد عواد لوجه الله تعالى محتسبين أجرها عند الله سبحانه وتعالى , وقد تكرمت عشيرة عيال عواد بالتنازل الكامل عن كافة الحقوق العشائرية والقانونية مع الإحتفاظ بحق التأمين .

وقد ثمنت الجاهة الكريمة تسامح عشيرة عيال عواد الكرام واعتبرته أنموذجا لتسامح الأسرة الأردنية الواحدة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أطال الله عمره سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدتين بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

وتم تعين كفيل الوفى الاعلامي الدكتور نضال الخرشة وكفيل الوفاء الشيخ طراد الفايز.

وقد استهلّ الدكتور زكريا الشيخ كلمته أمام الجاهة الكريمة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء أجهزتنا الأمنية وأرواح شهداء فلسطين وأرواح المرحومَيْن..