سعودي يقاضي تويتر في المحاكم الأميركية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 8:02 مساءً
سعودي يقاضي تويتر في المحاكم الأميركية

وكالة الناس – كشفت صحيفة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن توجه المعارض السعودي عمر عبد العزيز الزهراني، إلى المحاكم الأمريكية، لمقاضاة شركة “تويتر”، وبحسب “بلومبيرغ”، فإن الزهراني الحاصل على حق اللجوء السياسي في كندا، سيقاضي “تويتر”، لعدم إبلاغه باختراق حسابه من قبل أحد موظفيها السابقين.

والموظف المعني، يدعى علي الزبارة، وهو مقرب من الديوان الملكي السعودي، وتم تعيينه في مؤسسة “مسك” التابعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبحسب الزهراني، فإن اختراق الزبارة لحسابه، تضمن الاطلاع على محادثات بينه وبين الكاتب الراحل جمال خاشقجي، في ما يخص مشروع “النحل الإلكتروني”.

وذكر الزهراني، أنه بعد اكتشاف شركة “تويتر” تعاون الزبارة مع حكومة بلاده، تمت إقالته في العام 2015، وإبلاغ بعض المستخدمين باحتمالية أن يكون الموظف السعودي تجسس عليهم، إلا أن الشركة لم تبلغ الزهراني بذلك، ويقول الزهراني إن التجسس عليه تم في حزيران 2018، عبر زراعة برامج خبيثة في هاتفه.

يشار إلى أن السلطات السعودية، اعتقلت قبل أكثر من عام، اثنين من أشقاء عمر الزهراني، الذي قال إنه بعد فشل السلطات في استدراجه، لجأت إلى ابتزازه عبر التضييق عليه، وإرسال تهديدات له، إلى أن تم القبض على أفراد من أسرته.

رابط مختصر