شاهد بالفيديو .. حفل هالوين بقلب العاصمة السعودية!!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 11:53 صباحًا
شاهد بالفيديو .. حفل هالوين بقلب العاصمة السعودية!!
وكالة الناس – ضجت مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية، بصور ومقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع بين النشطاء لحفل “هالوين” في قلب العاصمة السعودية الرياض، ما سبب جدلا واسعا وغضب بالشارع السعودي.
وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو مجموعة كبيرة من الأشخاص مرتدين أزياءً تنكرية مختلفة، في تقليد مشابه تمامًا لحفل الـ “هالوين” الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول الغربية، والولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص.
ويقوم الأشخاص المشاركون في الحفل بالرقص والصراخ، بينما تصدح موسيقى صاخبة في المكان الذي بدا أنه قد أعد لغرض إقامة الحفل من خلال الأضواء المتحركة والإنارة الخافتة.
#هالوين_الرياض وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65).
وتسبب نشر تلك الصور ومقاطع الفيديو في سجال واسع بين المدونين السعوديين، ليجد الوسم “#هالوين_الرياض” مكانه سريعًا في قائمة الترند السعودي التي تضم أكثر المواضيع والقضايا تفاعلًا.
وعلق الكثير من النشطاء الغاضبين بأن هذا الحفل عيد ديني، ولا يناسب المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، إضافة لانتقادهم الاختلاط بين الجنسين في الحفل، وملابس المشاركين غير المحتشمة.
هذا وأعلنت شرطة منطقة الرياض إيقاف منظمي حفل ما يسمى بـ “هالوين الرياض”، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، بعد ورود بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة بمدينة الرياض، تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة يوم السبت.
وقالت شرطة الرياض، في بيان صادر عنها، السبت، إنه اتضح عند مباشرة موقع حفل “هالوين الرياض” وجود حفل تمت إقامته مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.
وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض، اتخاذ التدابير المناسبة وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وإيقاف منظميه وإحالة القضية إلى الجهات المختصة.

كلمات دليلية
رابط مختصر