0020
0020
previous arrow
next arrow

200 محل تجاري يوزعون قسائم غذائية للسوريين

وكالة الناس – بلغ عدد المحال التجارية التي أبرم برنامج الغذاء العالمي (WFP) عقودا معها لغايات توزيع واستبدال القسائم الغذائية الشهرية بالمواد الغذائية التي يمنحها للاجئين السوريين في المجتمعات المحلية ومخيمات اللجوء الرسمية، نحو (200) محل تجاري.

ووفق المتحدثة باسم البرنامج، شذى المغربي، فإن نظام القسائم الغذائية الذي يقدم بموجبه البرنامج مساعداته الغذائية للاجئين، تم اتباعه منذ عام (2013) لتسهيل حصول اللاجئين على المساعدات بالشكل العادل، مشيرة الى أن اللاجئ السوري يتلقى من الفئات الأشد حاجة (20) دينار للشخص الواحد شهريا وعددهم (210) ألف لاجئ سوري تقريبا، فيما يتلقى نحو (226) ألف لاجئ سوري مبلغ (10) دنانير للفئات (الأقل حاجة).

وقالت لـ الرأي الثلاثاء، إن البرنامج راعى عند ابرام العقود مع هذه المحال التجارية جملة من الاعتبارات الضرورية أهمها الموقع الجغرافي لكل محل بحيث تكون قريبة من أماكن تجمع اللاجئين من أجل التسهيل عليهم في الحصول عليها.

وأضافت الى أنه تم مراعاة جودة المنتجات التي تباع في كل متجر اضافة الى أهمية حرص كل متجر على الإلتزام بأمور النظافة والصحة والسلامة العامة، لافتة الى أنه يتم عمل زيارات أسبوعية لهذه المحال من قبل كوادر البرنامج للتأكد من المواد التي تباع فيها للاجئين.

وأشارت المغربي الى أن برنامج الأغذية العالمي لديه تمويل ألماني يكفي لتقديم المساعدات والإيفاء بالإلتزامات تجاه أكثر من (525) لاجئ سوري في المملكة ممن هم داخل أو خارج المخيمات الرسمي حتى نهاية العام الحالي والبالغ نحو (623) مليون دولار، مشيرة الى أن هذا التمويل قدمته ألمانيا في مؤتمر لندن لدعم اللاجئين في المنطقة.