0020
0020
previous arrow
next arrow

هذه هي المأكولات التي تساعدك على حرق الدهون

 يكثر الحديث عن المأكولات التي يجب الامتناع عن تناولها للمحافظة على الوزن المثالي أو حتى لخسارة الوزن. لكن المفاجأة الكبرى هي أن بعض هذه المأكولات بالعكس تفيد جسم الانسان من نواحٍ مختلفة.
 
في هذا الإطار، تكشف لكِ اختصاصية التغذية لمى غبالي عن تلك الأنواع التي يجب أن تتناوليها باستمرار، لأنها لا تسبّب زيادة في الوزن، تساعد على حرق الدهون وتحافظ على رشاقتك:
 
• البيض: عندما يبدأ النقاش عن الاكل الصحي يأخذ البيض الحصة الكبرى في المناقشات. تؤكد أحدث الدراسات أن تناول بيضة واحدة يومياً مفيد وخالٍ من الأضرار لمعظم الراشدين، خاصة إذا تم تناولها في خلال وجبة الفطور لأن ذلك يساعد على خسارة الوزن، لأنه غنيّ بالبروتينات يؤدي الى عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة بعد تناولها.
 
• الستيك: لقد حذرتنا الدراسات لمدة طويلة من تناول اللحوم الحمراء. ولكن المهم هو اختيار نوعية اللحم فإذا كانت خالية من الدهن أي “هبرة”، فكمية الدهون التي تحتويها توازي تلك الموجودة في صدر الدجاج دون الجلد. بالاضافة الى كمية البروتينات والمعادن التي تؤمنها اللحمة الحمراء لجسم الانسان. لذلك ينصح باختيار القطع الخالية من الدهون البيضاء.
 
• الباستا: ليس من الضروري إلغاء هذا النوع الشهي من النشويات عند اتباع أي حمية غذائية. فالانتقال الى الانواع المحضرة من الحبوب الكاملة هو الحل الامثل للمحافظة على الوزن الصحي أو حتى خسارة الوزن.
 
• المكسرات: صحيح أنها مكوّنة بنسبة كبيرة من الدهون، لكنها ايضاً مصدر للبروتين والالياف مما يساعد على المحافظة على معدل السكر بالدم. من المهم تفضيل هذه الانواع من الدهون على تلك الموجودة في الحلويات.
 
• الاجبان: يتمكن الجسم من حرق كمية أكبر من الدهون عند تناول الكمية الكافية من الكالسيوم. اذاً لا تتوقفي عن تناول الحليب والاجبان واللبن عند اتباع الريجيم.
 
• القهوة: تكون القهوة مضرة عند اضافة الكريما والسكر. اشربي القهوة السوداء Black Coffee لزيادة نسبة حرق الدهون والوحدات الحرارية. وتشير الدراسات الى أن شرب كوبين من القهوة يساعد أي سيدّة يصل وزنها الى 73 كلغ على حرق 50 وحدة حرارية إضافية لمدة 4 ساعات.
 
لا تتردّدي في اختيار تلك الأنواع من الأطعمة لأنها تساعد جسمك على حرق الدهون والمحافظة على جسمٍ مثالي.