0020
0020
previous arrow
next arrow

مجلس النواب يطالب بتحرك دولي لوقف تصعيد العدوان الاسرائيلي

وكالة الناس –  ادان مجلس النواب الأردني العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وشدد مجلس النواب في بيان له اليوم السبت، على ان جرائم الاحتلال لن توقف الشعب الفلسطيني عن مساعيه لنيل حقوقه المشروعة واقامته لدولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المجلس المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والبرلمانات بضرورة التحرك العاجل والفاعل؛ لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

واعتبر أن هذا العدوان يأتي استكمالاً لجرائم الاحتلال ومشاريعه التي تكسرت على صخرة صمود الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني.

كما دعا المجلس الاشقاء الفلسطينيين الى ضرورة إنهاء حالة الانقسام، عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية تعيد توحيد الصف والموقف الفلسطيني، من اجل مواجهة التحديات، التي لا تقتصر على العدوان الصهيوني، بل تتجاوزها الى تراجع أولوية القضية الفلسطينية على سلم الأولويات الإقليمية والدولية في ظل حالة الاستقطاب الدولي الذي أخذت تشهدها الساحة الدولية.

وأكد المجلس ان نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة عبر إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات؛ لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع، والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، هو المخرج الوحيد للسلام والاستقرار في المنطقة.