0020
0020
previous arrow
next arrow

اجتماع نيابي حكومي لمناقشة قضايا تخص الشأن العام

وكالة الناس – يعقد مجلس النواب والحكومة اجتماعا الأربعاء، في قاعة عاكف الفايز داخل مجلس النواب، للمناقشة في قضايا مختلفة وخدمية تخص الشأن العام، وفقا لرئيس مجلس النواب، عبدالكريم الدغمي.

وقال الدغمي، الأربعاء، خلال أولى جلسات مجلس النواب في الدورة الاستثنائية، إنّه “لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث فـي أية دورة استثنائية إلا فـي الأمور المعينة فـي الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها”، مستندا للمادة 82 من الدستور الأردني.

للملك أن يدعو عند الضرورة مجلس الأمة إلى الاجتماع فـي دورات استثنائية ولمدة غير محددة لكل دورة من أجل إقرار أمور معينة تبين فـي الإرادة الملكية عند صدور الدعوة وتفض الدورة الاستثنائية بإرادة. 2. يدعو الملك مجلس الأمة للاجتماع فـي دورات استثنائية أيضاً متى طلبت ذلك الأغلبية المطلقة لمجلس النواب بعريضة موقعة منها تبين فـيها الأمور التي يراد البحث فـيها. 3 – لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث في أي دورة استثنائية إلا فـي الأمور المعينة فـي الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها.المادة 82 من الدستور

وأضاف، أن الاجتماع سيعقد دون وجود نصاب “بمن حضر”، مشيرا إلى أن نوابا أرسلوا طلبات عديدة مهمة تتعلق بالمواطنين لمناقشتها تحت قبة البرلمان.