0020
0020
previous arrow
next arrow

رسالة الى وزير الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لجنة متابعة حقوق عمال الملاريا / وزارة الصحة /قسم الامراض الطفيلية والمشتركة

نتيجة الشعور بالظلم الواقع علينا وضرب عرض الحائط بمطالبنا المشروعة من قبل المسؤولين في وزارة الصحة قررنا تنفيذ اعتصام لجميع عمال قسم الامراض الطفيلية والمشتركة ( الملاريا سابقا” ) /وزارة الصحة اما مبنى يوم الاربعاء الموافق 6/2//2013م في الساعة العاشرة صباحا” للمطالبة بانصافنا وتحصيل حقوقنا المنقوصة ومعاملتنا كبشر اسوة بموظفي وزارة الصحة في اقسامها المختلفة وبقية الوزارات الاخرى .
وتتلخص مطالبنا بما يلي :

1- بدل عمل اضافي
2- بدل تنقلات ( حيث انه لا يمنح لنا بدل تنقلات الا كل سبعة اشهر مرة واحدة ونطالب ان يكون بدل التنقلات شهريا” مضافا” للراتب بما يعادل 25 دينارا” )
3- تثبيت عمال المياومة ( علما” بان عددهم لا يتجاوز 190 عاملا” على مستوى المملكة )4
4- بدل صعوبة عمل ( حيث ان عمل هذه الفئة ميداني تحت اشعة الشمس ووسط المستنقات )
5- بدل خطورة عمل ( معرضون للاصابة بلدغات الحشرات والافاعي وبعض القوارض )
6- تغيير المسمى الوظيفي من مستخدم ملاريا الى فني ملاريا ( لا يوجد اي فئة في جميع وزارات الدولة تحمل مسمى وظيفي مستخدم )
7- علاوة فنية منصفة اسوة بعلاوات جميع الفنيين في وزارة الصحة ( علاواتنا لا تتعدى 12 دينا” في الوقت الذي يتقاضى به اقل فني في وزارة الصحة علاوة تزيد عن 60 دينارا” شهرا” ) .
8-علاوة الدائرة .( يرفض مدير الدائرة صرف علاوة لنا وهي من ضمن صلاحياته )
9-اصلاح وتعديل الراتب الاساسي حيث ان رواتب جميع موظفي هذه الفئة متدنية جدا” .( حيث ان راتب من يعمل منذ اكثر من 15 عاما” من موظفي هذه الفئة لا يتعدى 270 دينارا” )
10-اعادة المبالغ المقتطعة من رواتب الموظفين لصالح التامين الصحي دون ان يستفيد الموظف من التامين خلال الفترة التي سبقت الاستفادة من هذا التامين بحوالي سنتين .
11- نقل مبنى دائرة الامراض المشتركة الى داخل مبنى وزارة الصحة حتى يكون المسؤولين في هذه الدائرة تحت اعين مسؤوليهم لانه باستقلال مبنى هذه الدائرة عن الوزارة لا نجد من يصغي لنا كونهم بعيدين عن اعين الرقيب .
12- اعفاء الدكتور خالد الكناني مدير قسم الامراض المشتركة /وزارة الصحة من رئاسة القسم . لانه لم يصغي يوما” لمطالبنا العادلة والمشروعة ولم يقم بنقلها الى المسؤولين ويضرب عرض الحائط بمطالبنا .
13- مطالبة وزير الصحة الالتقاء بالمعتصمين في ارض الاعتصام لتسليمه عريضة بمطالبنا ومشاكلنا وهمومنا

لجنة متابعة حقوق عمال الملاريا
(الامراض المشتركة )

عنهم : عماد خالد الثليجة 0785725464
محمد دعيسات 0788598729