0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الأوقاف يكشف ما هو أخطر..ردود الفعل تتواصل حول راتب إمام يصل لـ 48 ألف دينار

وكالة الناس – تتواصل ردود الفعل المحلية حول ما أثير عن وجود عمليات احتيال في صندوق الدعوة، وحصول أحد الأئمة على شيك بقيمة تقدر بـ 48 ألف دينار .
وفي هذا الشأن، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن عملية الإختلاس تعود لأكثر من إمام وليس لواحد فقط.
ويعتقد الوزير عربيات أن الموضوع يتعلق بأكثر من شخص وبأرقام مختلفة ربما يكون الإمام أو “الأئمة” لهم علاقة وربما كانوا جزءً من عملية الاحتيال.
وكشف عربيات أن الحادثة تعود لعامي 2014 / 2015م، وقد بدأت خيوطها تتكشف حينما وصل شيكاً الينا حيث دققنا بالتفاصيل وتابعنا فوجدنا أن هنالك اختلالات تستوجب التحقق.
وأوضح “ورد شيكاً لمكتب الوزير بطريقة ما حيث تم التحقيق واكتشفنا (شغلات) كبيرة وتبين أن احد الائمة وصله شيكاً واتُصل به وطلب منه اعادة المبلغ نقداً كون الرقم الذي ورد في الشيك كان بالخطأ، قبل أن تبين أن الموضوع لا يتعلق بشخص واحد”.
وقال عربيات “لن نسكت ولن نتهاون كما وعدناكم في اي قضية فيها استغلال للمال العام”، متعهدا باحالة القضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء بعد اكتمال التحقيقات الاولية الجارية والتي لا بد منها .