0020
0020
previous arrow
next arrow

ادارة مكافحة المخدرات تتعامل مع 117 قضية ترويج لمادة الجوكر

وكالة الناس – تعاملت ادارة مكافحة المخدرات خلال تشرين الثاني الماضي مع (801) قضية حشيش صناعي (الجوكر)، كان منها (674) حيازة وتعاط، و(127) قضية إتجار، إذ تورط بتلك القضايا (815) شخصاً تم احالتهم للقضاء. وقال الناطق بإسم الامن العام المقدم عامر السرطاوي أن عدد المتورطين في قضايا الحيازة والتعاطي بلغ (674) شخصاً، في حين بلغ عدد المتورطين في قضايا الاتجار(141) شخصاً، وكان عدد الاردنيين المتورطين في كافة القضايا (773) شخصاً، في حين بلغ عدد غير الاردنيين (42) شخصاً.

وكشف المقدم السرطاوي عن تعامل ادارة مكافحة المخدرات في ذات الفترة مع (117) قضية ترويج لمادة الجوكر المخدرة والسامة، تورط بها (124) شخصاً، وبلغت كمية مادة الجوكر المضبوطة في قضايا الاتجار والحيازة خلال الشهر الماضي 31 كغم.

وأكد المقدم السرطاوي أن العاملين في ادارة مكافحة المخدرات يكثفون جهودهم وتحرياتهم في ملاحقة كل من يتعامل مع تلك المواد السامة، والتي تودي بحياة الآخرين، سواءً كان بالحيازة بقصد التعاطي، أو للتصنيع والاتجار والترويج لها لكسب المبالغ المالية، مشيداً بتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية في الابلاغ عن أي حالة تتعلق بتعاطي وحيازة وتجارة وترويج المواد المخدرة.

بدورها بدأت محكمة أمن الدولة المعنية بالنظر في قضايا المخدرات، مؤخرا، بتغليظ العقوبة فيما يتعلق بقضايا مادة الجوكر المخدرة وذلك تطبيقاً لنصوص قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الجديد رقم 23 لسنة 2016 والذي غلظ العقوبات بحق متعاطي ومروجي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، إذ أصدرت أمن الدولة مؤخراً أحكاماً بالوضع بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات بحق متعاطين ومروجين لمادة الجوكر المخدرة، وهذا يعتبر سابقة بحق متعاطي ومروجي المواد المخدرة.

وأشاد مواطنون بالاحكام المغلظة الصادرة عن محكمة أمن الدولة بحق متعاطي ومروجي مادة الجوكر المخدرة، كون هذه الاحكام ستكون رادعة للاشخاص الذين تسوّل لهم نفسهم لتعاطي تلك المادة السامة، أو الترويج لها خوفا من العقاب الذي سيواجههم وهو الاشغال الشاقة لمدة لا تقل عن سنة وقد تصل لعشر سنوات.الرأي