0020
0020
previous arrow
next arrow

كيف تكسب المال في كل مرة تنفق فيها

لا يمكننا أن ننكر أن تكلفة المعيشة قد تكون باهظة في كثير من الأحيان، وللأسف لا مفرّ من ذلك. لكن تخيّل لو تمكّنت من استرداد جزءاً من أموالك في كل مرة تشتري فيها! لحظة، من قال أن هذا ليس ممكناً؟ يُسمّى الاسترداد النقدي.

ما هو الاسترداد النقدي؟
الاسترداد النقدي تقدّمه عادةً البنوك وشركات البطاقات الائتمانية لتمكّن الأشخاص من استرداد نسبة من الأموال التي ينفقونها على سبيل المثال، إذا قمت بشراء هاتف جديد سعره 300 دينار ودفعت ثمنه ببطاقتك وانت في المرتبة الأولى، فستحصل على استرداد نقدي بنسبة 3% بقيمة 9 دنانير.

كيف أكسب الاسترداد النقدي؟
إن كنت أحد عملاء بنك الاتحاد مع برنامج المكافآت، كل ما عليك فعله هو استخدام أي من بطاقات البنك عند الشراء، وستحصل على استرداد نقدي فوري يتم تحويله تلقائياً لخزنة الاسترداد النقدي على التطبيق، ولك حرية تحويله لأي من حساباتك في أي وقت.

أما إن لم تكن من أحد عملاء بنك الاتحاد، فننصحك بفتح حساب لتبدأ بتجميع المكافآت النقدية على الفور!

وإذا كنت ترغب في كسب أكبر قدر ممكن من الاسترداد النقدي، فستحتاج إلى تغيير عادات الإنفاقك والبدء باستخدام بطاقتك قدر الإمكان. لكن انتبه من الإنفاق أكثر من اللازم بحجة اكتساب المزيد من الاسترداد النقدي

ما مقدار الاسترداد النقدي؟

نسبة الاسترداد النقدي تختلف من بطاقة لأخرى، حيث تمنحك بطاقات بنك الاتحاد نسبة تتراوح بين 0.25% و3%، لكن تختلف النسبة حسب مرتبتك فكلما كانت مرتبتك أعلى كلما زادت نسبة الاسترداد النقدي.

هناك 4 مرتبات في برنامج المكافآت من بنك الاتحاد، وتعتمد مرتبتك، فإن كنت ترغب بالتقدّم بمرتبتك عليك بالإكثار من تعاملاتك البنكية مثل تحويل الراتب، استخدام البطاقات، فتح حساب توفير والاستمرار بتغذيته.

على سبيل المثال إن كنت في المرتبة الأولى، فستحصل على استرداد نقدي بقيمة 3% بغض النظر عن نوع البطاقة. أما إن كنت في المرتبة الثانية، فستكسب استرداداً نقدياً لغاية 2%. والمرتبة الثالثة، فنسبة الاسترداد النقدي تصل لغاية 1%. وإن كنت في المرتبة الرابعة فستحصل على استرداد نقدي يصل لغاية 0.5%.

من المهم أن تعلم أيضاً أن مرتبتك عرضة للتغيّر كل 30 يوماً، فبناءً على عدد تعاملاتك البنكية، قد ترتفع أو تنخفض مرتبتك.بإمكانك أيضاً معرفة مرتبتك ومبلغ الاسترداد النقدي الذي حصلت عليه من كل حركة.