إغلاق باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب 2022

وكالة الناس – أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب في دورته 21 التي تقام في الأول من أيلول المقبل، ولمدة عشرة أيام، في المركز الأردني للمعارض الدولية- مكة مول.

وقال رئيس الاتحاد، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس اليوم السبت في بيان صحفي، إن الدورة 21 التي تقام هذا العام شهدت إقبالا كبيرا من دور النشر المحلية والعربية، حيث تم الموافقة لـ 370 دار نشر محلية وعربية ودولية وسواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل، مما يشكل فرصة للجمهور الأردني الذي ينتظر المعرض من العام إلى أخر للإطلاع على عناوين متنوعة في مختلف مجالات المعرفة، ولجميع الأعمار.

وأضاف، أن المعرض يستضيف هذا العام دولة الكويت الشقيقة كضيف شرف للمعرض، تأكيدا للرسالة الثقافية التي يحملها في الانفتاح على الاشقاء العرب كمحطة مهمة للقاء أطراف صناعة النشر في العالم العربي من خلال إتاحة المجال لدور النشر العربية للمشاركة في المعرض، ومشاركة أدباء عرب في البرنامج الثقافي، وبرنامج ضيف الشرف، وحفلات التوقيع.

وأكد أهمية الجهود التي تقدمها وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى من خلال دعمهما لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب، وجهود وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وغيرها من المؤسسات الوطنية في تفاعلها مع هذا الحدث الثقافي الوطني الكبير.

وجدد أبو فارس تأكيده أن المعرض في دورته لهذا العام 2022 سيبقى محافظا على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على عروبة القدس، والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، ورفضا لكل المخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال بهذا الصدد، ومحافظته على الشعار الموازي للمعرض “القراءة حياة”.

يشار إلى أن المعرض يقام بالتعاون ما بين اتحاد الناشرين الاردنيين، وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى، ويعد الحدث الثقافي الأبرز في المملكة خلال السنوات الأخيرة من حيث عدد الدول المشاركة التي تجاوزت 22 دولة، و350 دار نشر عربية واجنبية بإصداراتها المتنوعة، إضافة إلى عدد الزوار الذي تجاوز أكثر من 250 ألف زائر كل عام.

قد يعجبك ايضا