0020
0020
previous arrow
next arrow

الجيش التركي والتحالف الدولي يباشران تحرير جرابلس السورية

وكالة الناس – باشر الجيش التركي وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش عملية صباح الأربعاء لطرد عناصر التنظيم من مدينة جرابلس السورية المحاذية لتركيا، على ما أعلن مكتب رئيس الوزراء التركي في بيان.

وجاء في البيان ان “القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي بدأت عملية عسكرية تهدف الى تطهير منطقة جرابلس بمحافظة حلب من تنظيم داعش الارهابي”.

واوضحت وكالة الاناضول المؤيدة للحكومة ان العملية بدأت في الساعة 4,00 (1,00 ت غ) وهدفها “تعزيز امن الحدود وحماية سلامة اراضي سورية”.

وكانت تركيا ابدت الثلاثاء استعدادها لتقديم دعم كامل لعملية تهدف الى طرد تنظيم داعش من جرابلس، وذلك بعد سقوط صواريخ وقذائف هاون مصدرها سورية على اراضيها وخصوصا في كركميش ومدينة كيليس الحدودية التركية (غرب)، وقد ردت مدفعيتها عليها.

وفي هذه الاثناء كان مئات من عناصر الفصائل المقاتلة المدعومة من انقرة يحتشدون من الجانب التركي من الحدود تحضيرا لهجوم من اجل استعادة جرابلس، اخر المعابر الواقعة تحت سيطرة الجهاديين في المنطقة الحدودية مع تركيا، وفق مصادر معارضة والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مسؤول تركي ان هذه العملية ناجمة عن رغبة تركيا في منع القوات الكردية من السيطرة على البلدة “وفتح ممر للمسلحين المعارضين المعتدلين”.-(أ ف ب)