0020
0020
previous arrow
next arrow

ألهيئة العليا لمحو الأمية تعلن انتهاء الامتحانات النهائية للدفعة الرابعة لمحو الامية

 وكالة الناس – بشرى العزاوي – بغداد – شارك عدد كبير في الامتحانات النهائية لمرحلتي الأساس والتكميلي لمحو الامية في 18/3 الجمعة و19/3 السبت و25 /3 الجمعة لعام 2016 ومن كلا الجنسين في عموم العراق.
قال الناطق الرسمي للهيئة العليا لمحو الامية ومدير العلاقات والاعلام في الجهاز التنفيذي السيد مؤيد العبيدي ” استناداً الى قانون محو الامية المرقم بالرقم (23) لسنة 2011 فتحنا الكثير من مراكز محو الامية في عموم العراق لكلا الجنسين لتقليل نسبة الامية التي ازدادت في السنوات الاخيرة .
واضاف ” يدرس في مراكز محو الامية ثلاثة مواد تشمل الثقافة والرياضيات والقراءة وتتكون من الاساسي ومدته سبع اشهر بعدها يعطى 15 يوم عطلة للدارس ومن ثم يلتحق بالمراكز لإكمال المرحلة التكميلية ويمنح شهادة محو الامية التي توازي للصف الرابع ابتدائي.
وتابع “ان المشروع اثبت نجاحه واستطاع ان يخرج اعداد كبيرة من الدارسين واليوم تم انتهار الامتحانات النهائية للدفعة الرابعة .
مشيرا الى ” اننا مستمرين في المشروع رغم قلة الدعم فنامل من الحكومة وجميع الوزارات دعم هذا المشروع لما فيه خير للعراق .
ومن جانبه قال مدير قسم تربية الدورة والسيدية  السيد ماجد الجبوري ” لقد انتهت الدفعة الرابعة لمحو الامية وشارك عدد كبير من الدارسين والدراسات وفق ضوابط واليات لجهاز محو الامية وضمن خطة وزارة التربية للقضاء على الامية في العراق.
واكد ” ان نجاح الأسرة والمجتمع يعتمد على التربية العلمية وعلى ثقافة الفرد , ونامل باستمرار فتح مراكز محو الامية التقليل من نسبة الجهل لدى الاميين .
وأوضح مدير قسم محو الأمية في مديرية تربية بغداد الكرخ الثانية السيد جمال عبد الله شلال  أن اﻻمتحانات جرت بانسيابية وتمت بنجاح متمنيا للمشتركين تحقيق النجاح الباهر ومواصلة المسيرة الدراسية.
ويذكر ان حملة محو الامية تستهدف الاميين فوق سن ال 15 ، والتي تشير التقارير الحكومية الى ارتفاع نسبهم في العراق .