0020
0020
previous arrow
next arrow

كاميرات الاقصى قبل الفصح

وكالة الناس – زعمت مصادر عبرية اليوم الاحد ابرام اتفاق مع الاردني يتعلق بتركيب كاميرات للمراقبة على مدار 24 ساعة في المسجد الاقصى، قبل ما يسمى بعيد الفصح اليهودي ‘البيسح’.

واعتبر مصدر سياسي اسرائيلي في القدس المحتلة أن هذا الاتفاق يصب في مصلحة كيانه ، لأنه من خلال هذه الكاميرات سيتم توثيق ما يعتبره ‘الاخلال بالأمن’ الذي يقوم به الفلسطينيون، خاصة أن هذه الكاميرات يستطيع من خلالها الجانبان الاسرائيلي والاردني رصد كافة التحركات حول المسجد الاقصى على مدار 24 ساعة.وفقا لما زعمه موقع صحيفة ‘اسرائيل اليوم’ العبري اليوم الأحد.

يشار إلى أن الاتفاق العام على تركيب كاميرات في المسجد الاقصى جرى الاتفاق عليه قبل 4 شهور في اعقاب اندلاع احداث عنيفة بشكل يومي في المسجد الاقصى، وكان هذا الاتفاق برعاية الولايات المتحدة وبتدخل من وزير الخارجية جون كيري، واتفق الجانبان مؤخرا على تفاصيل تركيب الكاميرات التي سيتم العمل بها قبل عيد ‘البيسح’ اليهودي.

ونفى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل داود في وقت سابق أن ‘تكون هناك أي مفاوضات تتعلق بملف كاميرات المسجد الأقصى المبارك، وفقاً للمزاعم العبرية خلال الاشهر التي اعقب الاتفاق بين المملكة والاحتلال.