0020
0020
previous arrow
next arrow

القدس ..مستوطنون يقتحمون الأقصى وهدم منزلين

اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح  الخميس، المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حين شنت الأخيرة حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
وبحسب شهود عيان، قام أحد المستوطنين بإلقاء موعظة دينية لمجموعة المقتحمين، متحدثًا خلالها عن الهيكل المزعوم وعدم وجود أي حق للفلسطينيين في القدس ووجوب هدم المسجد وبناء الهيكل مكانه، في استفزاز واضح ومباشر للمصلين المتواجدين في المسجد، وتحت حراسة شرطة الاحتلال التي اقتحمت المسجد مع المستوطنين شاهرة أسلحتها.  
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر  الخميس بلدة سلواد شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية، وداهمت منازل واعتقلت 6 مواطنين بعد تفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وشنت قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية حملة مداهمات وتفتيش طالت 25 منزلا في البلدة، عبثت بمحتوياتها ومزقت صور الشهداء وهددت بمعاقبة من يحوز عليها، كما كسرت دمى للأطفال على شكل أسلحة، وصادرت أعلام.
كما اعتقلت قوات الاحتلال طالباً في جامعة بيرزيت، قتيبة بلوط، من بلدة رنتيس شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي العيزرية وأبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للمنازل، واعتقلت الفتى علي بهيج بصة.
وفي مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطنيين جنوب غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعداد كبيرة، وقامت باعتقال الشاب مصعب حمامدة عقب تفتيش منزله وتخريب محتوياته.
وفي القدس المحتلة ،هدمت جرافات الاحتلال الخميس  منزلين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة .
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان وهدمت منزلين أحدهم في حوش ابو تاية و الآخر في كرم الشيخ ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك .
واغلقت قوات الاحتلال  مدخل بلدة سلوان القريب من منطقة الجسر بالقدس المحتلة.الراي